Loading alternative title

سعيّد لم يمنع وزير الدفاع من حضور جلسة الاستماع بالبرلمان

سعيّد لم يمنع وزير الدفاع من حضور جلسة الاستماع بالبرلمان
اﻷﺭﺑﻌﺎء 28 ﺁﻓﺮﻳﻞ 2021 11:08
إعداد : اﺳﺎﻣﺔ ﺭﻣﻀﺎﻧﻲ

اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

نشر موقع "infoarabic" خبرا بعنوان "قيس سعيد يأمر وزير الدفاع بعدم الذهاب للجلسة المخصصة لقضية النائب راشد الخياري (تفاصيل جديدة )".

وجاء في متن المقال أن وزير الدفاع الوطني إبراهيم البرتاجي تغيب أمس الثلاثاء 27 أفريل 2021 عن جلسة الاستماع للجنة تنظيم الإدارة وشؤون القوات الحاملة للسلاح بالبرلمان بخصوص قضية النائب راشد الخياري.

وبالتدقيق في هذا الخبر تبين أن تغيّب وزير الدفاع الوطني إبراهيم البرتاجي عن الجلسة المعنية والتي كان من المقرر عقدها اليوم يعود إلى تزامن موعد جلسة الاستماع في اللجنة مع موعد حضوره بالجلسة العامة لمجلس نواب الشعب المخصصة للنظر في مشروع قانون يتعلق بالموافقة على اتفاقية القرض المبرمة بين الدولة التونسية وبنوك أجنبية لتمويل اقتناء شاحنات عسكرية لفائدة وزارة الدفاع الوطني.

وقد توجه وزير الدفاع الوطني بالرد على دعوة لجنة تنظيم الإدارة وشؤون القوات الحاملة للسلاح بالبرلمان، مقدما اعتذاره عن الحضور في جلسة الاستماع ليومي الثلاثاء والأربعاء 27 و28 أفريل فقط، دون أن يعلن عن رفضه المطلق للحضور والاستجابة لدعوة اللجنة في جلسة استماع في نفس القضية في موعد لاحق.

ولم يرد في المقال ما يحيل أن تغيب وزير الدفاع الوطني عن هذه الجلسة كان بأمر من رئيس الجمهورية قيس سعيد كما أوحى بذلك عنوان المقال المذكور أعلاه.

وللإشارة فإن رئيس مجلس النواب راشد الغنوشي كان وجه مراسلة لوزير الدفاع الجمعة 23 أفريل 2021 بطلب من لجنة تنظيم الإدارة وشؤون القوات الحاملة للسلاح لعقد جلسة استماع حول "مسائل تتعلق بحيادية المؤسسة العسكرية وتدخل القضاء العسكري وإصداره لبرقية جلب في حق عضو مجلس النواب وعدم الاعتراف بتمسكه بالحصانة" واقترحت أمس الثلاثاء 27 أفريل كموعد لهذه الجلسة.

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

رابط المقال 1


رابط المقال 2

اﻟﺨﺒﺮ اﻟﻤﺘﺪاﻭﻝ

رئيس الجمهورية قيس سعيد يأمر وزير الدفاع بعدم الذهاب للجلسة المخصصة لقضية النائب راشد الخياري

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺨﺒﺮ

  • شارك على: