Loading alternative title

تونس ليست الأولى في نسبة الوفيات والإصابات بكورونا

تونس ليست الأولى في نسبة الوفيات والإصابات بكورونا
اﻟﺠﻤﻌﺔ 30 ﺁﻓﺮﻳﻞ 2021 03:13
إعداد : اﺳﺎﻣﺔ ﺭﻣﻀﺎﻧﻲ

اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

تداولت عدة مواقع وصفحات فايسبوكية إضافة إلى العديد من الحسابات الشخصية لرواد مواقع التواصل الاجتماعي خبرا مفاده تصدر تونس لقائمة الدول من حيث نسبة الوفيات والإصابات بكورونا في العالم.

فريق تراست نيوز دقق في هذا الخبر وبالعودة إلى الموقع المختص في البيانات "our world in Data" تبين أن تونس ليست في المرتبة الأولى في نسبة الوفيات والإصابات بكورونا في العالم رغم أنها ضمن مجموعة الدول الأكثر تضررا بفيروس كورونا.

وبقراءة الخارطة العالمية لوفيات فايروس كورونا المستجد في المليون ساكن والموجودة على موقع "our world in Data" تبين أن الرسم الذي تم تداوله والذي يُظهر تونس على رأس قائمة دول العالم من حيث نسبة الوفيات والإصابات بكورونا تم إخضاعه لخيارات المستخدم الذي يختار الدول التي يريد معرفة الاحصائيات المتعلقة بها ويريد المقارنة بينها أي أن يختار مثلا تونس ومجموعة من الدول الأخرى.

 وفي ما يخص المنشور الذي أبرز تونس متصدرة في نسبة الوفيات والإصابات فذلك يعود إلى كونها تتجاوز كل الدول التي ظهرت معها في الجدول حسب عملية انتقائية من المستخدم وهي كل من فرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة وأمريكا والهند وكندا ولذلك تصدرت تونس قائمة هذه الدول.

وبحث فريق "تراست نيوز" عن الدول التي تتجاوز تونس في نسبة الوفيات والإصابات للمليون ساكن ليجد الفريق ما يزيد عن 7 دول من بينها الأوروغواي والبرازيل والمجر وكولمبيا.

وتصدرت المجر دول العالم من حيث نسبة الوفيات بكورونا ب20.07، وليست تونس.

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

الموقع المختص في البيانات "our world in Data"

 

اﻟﺨﺒﺮ اﻟﻤﺘﺪاﻭﻝ

تونس تتصدر قائمة الدول في العالم من حيث نسبة الوفيات والإصابات بكورونا

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺨﺒﺮ