اﻟﺴﺒﺖ 18 ﺳﺒﺘﻤﺒﺮ 2021
botão whatsapp

شركة دانون فرنسية وليست إسرائيلية

ﺇﻗﺘﺼﺎﺩ 824
Facebook Twitter Linkedin email
اﻟﺜﻼﺛﺎء 11 ﻣﺎﻱ 2021 00:00
اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

تتناقل بعض الصفحات الفايسبوكية تدوينات تدعو إلى مقاطعة شركة دليس دانون نظرا لأن " علامة دانون هي ملك لمجموعة strauss group الإسرائيلية." مصحوبة بصورة تظهر  العلامة التجارية لدانون باللغة العبرية.

تحرى فريق "تراست نيوز" في هذا الموضوع  وبالرجوع الى الموقع الرسمي لمعهد دانون تبيَن أنه فرنسي بالأساس تأسس سنة 1991، ويجمع بين علماء وأطباء وخبراء من عالم التغذية والغذاء ولا علاقة له ب Strauss Group الإسرائيلية.

وبإستعمال كلمات مفاتيح في موقع  معهد نادون تفيد بإسرائيل لم نجد سوى تطور للشركة الام الفرنسية لتصبح شبكة دولية مع كيانات مماثلة من بينها ألمانيا، بلجيكيا، كندا، الصين، إسبانيا وإسرائيل  وغيرها. وبمزيد البحث رصدنا مقالا للموقع الإسرائيلي Alliance  يؤكد أن إسم دانون يعود لإبن العالم "اسحاق كاراسو" الإسرائيلي  "دانيال كاراسو" و من ثمة إشتق إسم دانون حيث تولى دانيال إدارة أعمال العائلة و بدأ في تسويق لبن دانون في باريس  في فترة الحرب العالمية الأولى.

وبالاتصال بالمدير العام لشركة دليس فرع بوسالم تركي العبيدي أكد أن ما ورد بالموقع العبري لا أساس له من الصحة و أن ما يتم تداوله لا علاقة له بالواقع خاصة وأن شركة دانون فرنسية و لها عدة فروع بجميع دول العالم.

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

معهد دانون

المدير العام لشركة دليس فرع بوسالم تركي العبيدي

www1.alliancefr.com
اﻟﺨﺒﺮ اﻟﻤﺘﺪاﻭﻝ
بمقاطعتك لدليس دانون أنت تنصر قضيتين عادلتين: أولهما أم القضايا، القضية الفلسطينية ... حيث أن علامة "دانون" هي ملك لمجموعة Strauss Group الإسرائيلية. ثانيهما، أن علامة "دليس" هي ملك لمجموعة مافيا احتكرت مجال الحليب ومشتقاته وساهمت في تدمير علامات تجارية أخرى من خلال إغراق السوق والمضاربة. وقامت بتوظيف مالها الفاسد لتدمير كرة القدم التونسية.
ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺨﺒﺮ

غار الدماء درة الشمال

Clubistiano

Oueslati Lotfi

Sfaxien Per La Vita

ﺃﺧﺒﺎﺭ ﺫاﺕ ﺻﻠﺔ