Loading alternative title

الصورة لممثل دنماركي وليست لتونسي صاحب سلسلة مطاعم

الصورة لممثل دنماركي وليست لتونسي صاحب سلسلة مطاعم
اﻷﺭﺑﻌﺎء 12 ﻣﺎﻱ 2021 11:20
إعداد : اﺳﺎﻣﺔ ﺭﻣﻀﺎﻧﻲ

اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

نشر حساب فايسبوكي يحمل اسم "Oabpv Equipe" صورة قال عنها إنها لمواطن تونسي أصيل ولاية مدنين يحمل اسم جمال بن حسين وصاحب سلسلة مطاعم في أمريكا قام بتوزيع وجبات الإفطار على المسلمين طيلة شهر رمضان الكريم في ولاية نيو مكسيكو.

وقد تناقلت هذه الصور عدة مواقع الكترونية من بينها موقع " tuniscope" إضافة إلى العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي ومن بينهم الإعلامي سمير الوافي أعاد نشر الصورة مرفقا إياها بتدوينة ساخرة.

فريق "تراست نيوز" دقق في الصورة المتداولة وهي ليست لمواطن تونسي كما تم الترويج إلى ذلك بل هي صورة للممثل الدنماركي " Giancarlo Esposito" والصورة هي من المسلسل الأمريكي المشهور "Breaking Bad" والذي بدأ عرضه في 2008 ويضم 5 مواسم تم تصويره في نيو مكسيكو.

وبمزيد البحث تبين لنا أن الغاية من نشرها وحسب تدوينة نشرها "Oabpv Equipe" كانت للسخرية لكن بعض المواقع ومصادر متفرقة أخرى أعادت نشرها على أنها صورة لتونسي قام بتوزيع وجبات الإفطار على المسلمين طيلة شهر رمضان الكريم في ولاية نيو مكسيكو.

 

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

محرك البحث "غوغل"

اﻟﺨﺒﺮ اﻟﻤﺘﺪاﻭﻝ

مواطن تونسي أصيل ولاية مدنين يحمل اسم جمال بن حسين وصاحب سلسلة مطاعم في أمريكا قام بتوزيع وجبات الإفطار على المسلمين طيلة شهر رمضان الكريم في ولاية نيو مكسيكو

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺨﺒﺮ