اﻟﺴﺒﺖ 18 ﺳﺒﺘﻤﺒﺮ 2021
botão whatsapp

الإمارات لم تشارك إسرائيل في قصف الفلسطينيين

ﺩﻭﻟﻲ 287
ﺇﻋﺪاﺩ : اسامة رمضاني
Facebook Twitter Linkedin email
اﻹﺛﻨﻴﻦ 17 ﻣﺎﻱ 2021 16:11
اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

روجت عدة صفحات فايسبوكية من بينها "الفرات الأوسط" و"المشرق نيوز" إلى جانب العديد من رواد موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، لمشاركة سلاح الطيران الإماراتي في الغارات الجوية الأخيرة التي نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

ونشرت الصفحات مقطع فيديو بث على "فرانس 24" زاعمة أنه يؤكد مشاركة الإمارات إسرائيل في قصف الفلسطينيين في غزة.

فريق "تراست نيوز" دقق في مقطع الفيديو المتداول ليتبين أنه قديم تم نشره في 29 مارس 2017 على قناة اليوتيوب التابعة لقناة "فرانس 24" وهو لمراسلة القناة ليلى عودة التي نقلت عن صحيفة "هارتس" الإسرائيلية قيام سلاح الجو الإماراتي بالمشاركة في مناورات عسكرية جوية مع سلاح الجو الإسرائيلي في إطار تدريبات عسكرية آنذاك.

وقد ورد مقطع الفيديو كاملا على القناة الرسمية لقناة "فرانس 24" على يوتيوب في دقيقة واحدة و46 ثانية إلا أن بعض الصفحات اقتطعت جزءا منه دون أن تنوه بتاريخ المداخلة المذكورة ليبدو في السياق الحالي كأن الطيران الإماراتي شارك الطيران الإسرائيلي في قصف الفلسطينيين.  

ويذكر أن تلك المناورة العسكرية المؤرخة في 7 مارس 2017، لم تكن الأولى، حيث شاركت طائرات إسرائيلية إلى جانب نظيراتها الإماراتية العام الماضي في مناورة بعنوان "Red Flag" في الولايات المتحدة، شارك فيها أيضا طيارون من باكستان وإسبانيا.

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

المداخلة كاملة

مقال

اﻟﺨﺒﺮ اﻟﻤﺘﺪاﻭﻝ
سلاح الطيران الإماراتي يشارك في الغارات الجوية الأخيرة التي نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة
ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺨﺒﺮ

الفرات الأوسط

المشرق نيوز

Rafi Shad