اﻟﺴﺒﺖ 18 ﺳﺒﺘﻤﺒﺮ 2021
botão whatsapp

خلافا لما يروج.. المتهم الرئيسي في حادثة باردو الإرهابية غير مطلوب للعدالة

ﺳﻴﺎﺳﺔ 238
ﺇﻋﺪاﺩ : اسامة رمضاني
Facebook Twitter Linkedin email
اﻟﺜﻼﺛﺎء 18 ﻣﺎﻱ 2021 15:15
اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

تداولت عدة مواقع الكترونية من بينها موقع إذاعة "ديوان أف ام" و"journalnet" إلى جانب العديد من الصفحات الفايسبوكية من بينها "Tunisie 24" و"فخار يكسر بعضو"و "Tounsi-التونسي" و"هنا تونس" و"Khadhra-news"، خبرا يفيد أن وحدات عائمة وقارة تابعة للمنطقة البحرية بسوسة ونابل إقليم الحرس البحري بالساحل، تمكنت أمس الاثنين 17 ماي 2021 من إلقاء القبض على المتهم الرئيسي في حادثة باردو الإرهابية وهو بصدد اجتياز الحدود خلسة.

فريق "تراست نيوز" دقق في هذا الخبر وبالاتصال بالناطق باسم القطب القضائي لمكافحة الإرهاب محسن الدالي، أكد لنا أن ما يتم تداوله من أخبار حول إلقاء القبض على "المتهم الرئيسي" في حادثة باردو الإرهابية وهو بصدد اجتياز الحدود خلسة لا أساس له من الصحة.

وأضاف الدالي في ذات السياق أن المعني بالأمر شملته الأبحاث في حادثة باردو الإرهابية ولكن تمت تبرئته من التهم الموجهة إليه، مبرزا أنه تم الاحتفاظ به على ذمة جرائم حق عام منها تهمة محاولة اجتياز الحدود خلسة.

ويذكر أن وحدات عائمة وقارة تابعة للمنطقة البحرية بسوسة ونابل إقليم الحرس البحري بالساحل، تمكنت من ضبط زورقين بحريين بسواحل سوسة ونابل وعلى متنها 27مجتازا تونسيا.

 وقد تم إدخال المجتازين (الحارقين) إلى ميناء الصيد البحري بقليبية وسوسة وتسليمهم إلى فرقة الإرشاد البحري بالمنطقة البحرية بنابل ومركز الحرس البحري بالقنطاوي بسوسة.

وأذنت النيابة العمومية باتخاذ الإجراءات القانونية في شأنهم.

وكانت قد جدت عملية إرهابية استهدفت سياحا بمتحف باردو في 18 مارس 2015 راح ضحيتها أكثر من 20 قتيل وإلى جانب أكثر من أربعين جريح.

والضحايا هم سواح أجانب من جنسيات إيطالية وبريطانية وفرنسية ويابانية وبولونية وبلجيكية وكولومبية وروسية واسبانية إلى جانب الأمني أيمن مرجان.

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ
الناطق الرسمي باسم القطب القضائي لمكافحة الإرهاب 
اﻟﺨﺒﺮ اﻟﻤﺘﺪاﻭﻝ
وحدات عائمة وقارة تابعة للمنطقة البحرية بسوسة ونابل إقليم الحرس البحري بالساحل تلقي القبض على المتهم الرئيسي في حادثة باردو الإرهابية
ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺨﺒﺮ

Diwan FM

journalnet

Tunisie 24