botão whatsapp

"وصول لاعبي برشلونة الى العاصمة مدريد بزي الجيش الإسرائيلي" ... زائف

ﺳﻴﺎﺳﺔ 613
Facebook Twitter Linkedin email
اﻟﺜﻼﺛﺎء 18 ﻣﺎﻱ 2021 17:33
اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

في ظل تواصل الحرب الإسرائيلية الفلسطينية، تفاقم نشر مقاطع فيديو وصور لا علاقة لها بالأحداث الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، في هذا السياق رصد فريق "تراست نيوز" مجددا مقطع فيديو تناقلته العديد من الصفحات الفايسبوكية و تمت مُشاركته بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشكل مُكثف يُظهر بعضا من لاعبي نادي برشلونة بزي موحد تُشبه ألوانه ألأوان زي الجيش الإسرائيلي، تحت تدوينة "وصول لاعبي برشلونة الى العاصمة مدريد بزي الجيش الإسرائيلي تضامن علني مع الجيش الاسرائيلي دون اي مراعات بمشاعر عشرات الملايين من العرب المشجعين لهذا النادي".

وللتدقيق في هذا الموضوع بحثنا باستعمال كلمات مفاتيح عبر مُحرك البحث "غوغل"، فتأكد أن الفيديو يعود لسنة 2017. كما تبيّن أن ذات الموضوع أثار جدلا في مواقع إلكترونية سابقا بسبب الزي الشبيه لزي الجيش الإسرائيلي ولكن لم تُصدر إدارة النادي أي توضيح في الموضوع سواء كان صدفة أم لا رغم التساؤلات العديدة في هذا السياق.

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

اﻟﺨﺒﺮ اﻟﻤﺘﺪاﻭﻝ
فيديو: وصول لاعبي برشلونة الى العاصمة مدريد بزي الجيش الإسرائيلي تضامن علني مع الجيش الاسرائيلي دون اي مراعات بمشاعر عشرات الملايين من العرب المشجعين لهذا النادي
ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺨﺒﺮ

أخبار تونس لحظة بلحظة

Hameurtelecom