اﻟﺴﺒﺖ 18 ﺳﺒﺘﻤﺒﺮ 2021
botão whatsapp

مهذب الرميلي يدعو إلى استهداف المعابد اليهودية.. وليس إلى منع اليهود من زيارة معبد الغريبة

ﺛﻘﺎﻓﺔ ﻭ ﻓﻦ 498
ﺇﻋﺪاﺩ : اسامة رمضاني
Facebook Twitter Linkedin email
اﻷﺭﺑﻌﺎء 19 ﻣﺎﻱ 2021 11:56
اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

نشرت صفحة "Kif-Kif" تدوينة زعمت فيها أن الممثل مهذّب الرميلي دعا إلى منع اليهود من زيارة معبد الغريبة. وتأتي هذه التدوينة على خلفية ما نشره الممثل مهذّب الرميلي على حسابه على "فايسبوك" حيث دعا إلى مقايضة سلامة المسجد الأقصى بسلامة معابد اليهود الموجودة في عدة دول من العالم منها معبد الغريبة في تونس.

فريق "تراست نيوز" دقق في حقيقة ما نشرته صفحة "Kif-Kif" وبالرجوع إلى التدوينة التي نشرها مهذّب الرميلي تبين أنه دعا فيها إلى استهداف المعابد اليهودية الموجودة في عدة دول عربية على غرار معبد "الغريبة" في تونس ومعبد "قباسة" بالجزائر ومعبد "جوبر" بسوريا ومعبد "ابن دنان" بالمغرب... وذلك كرد على انتهاك قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى، ولم يرد في التدوينة ما يفيد أن الرميلي دعا إلى منع اليهود من زيارة معبد "الغريبة" في تونس.

ولمزيد التدقيق اتصلنا بمهذّب الرميلي الذي أكد لنا أن ما ادعته الصفحة لا أساس له من الصحة وأنه لم يدع إلى منع اليهود من زيارة معبد الغريبة مبرزا أن ما نشره كان الهدف منه التعبير عن تضامنه مع القضية الفلسطينية والتنديد بالانتهاكات التي ترتكبها إسرائيل في حق الشعب الفلسطيني وقد تم تأويله بطريقة خاطئة وفق ما أفاد به الرميلي.

هذا وكانت العديد من الشخصيات الثقافية والإعلامية قد انتقدت الممثل مهذّب الرميلي على خلفية التدوينة التي نشرها واعتبروها تمس من سلامة اليهود في تونس وتهدد التعايش السلمي بين الأديان على غرار الممثلة عائشة بن أحمد التي وصفته في تعليق على التدوينة المعنية"بالداعشي" إضافة إلى الكرونيكوز بإذاعة "أي أف ام" سنية الدهماني التي طالبته بالاعتذار من اليهود على خلفية ما نشره.

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ
الممثل مهذّب الرميلي 

اﻟﺨﺒﺮ اﻟﻤﺘﺪاﻭﻝ
الممثل مهذّب الرميلي يدعو إلى منع اليهود من زيارة معبد الغريبة.
ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺨﺒﺮ

kifkif

ﺃﺧﺒﺎﺭ ﺫاﺕ ﺻﻠﺔ