Loading alternative title

المجسم المتداول لبعوضة.. في كندا وليس في تونس

المجسم المتداول لبعوضة.. في كندا وليس في تونس
اﻷﺭﺑﻌﺎء 19 ﻣﺎﻱ 2021 17:43
إعداد : اﺳﺎﻣﺔ ﺭﻣﻀﺎﻧﻲ

اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

تتداول عدة مواقع الكترونية من بينها "تونس الرقمية" إلى جانب العديد من الحسابات الفايسبوكية، صورة لمجسم على شكل بعوضة زعمت أنه وقع تدشينه في تونس، بعضها قال أنه في جهة المرسى في حين نشر عدد من رواد الفايسبوك أن هذا المجسم تم تدشينه من طرف بلدية حمام سوسة.

في تونس.

فريق "تراست نيوز" دقق في هذا الموضوع قصد التثبت من مدى صحة ما يتم تداوله وباتصالنا بالكاتب العام لبلدية حمام سوسة فيصل بن مصطفى، نفى لنا ما يتم ترويجه من أخبار حول تدشين بلدية حمام سوسة لمجسم على شاكلة بعوضة مؤكدا أن كل الأنشطة التي تقوم بها البلدية تُنشر على صفحتها الرسمية على "فايسبوك".

ولمزيد التدقيق ومعرفة حقيقة الصورة المتداولة للمجسم قمنا بالبحث العكسي من خلال محرك البحث "غوغل" تبين لنا أن المجسم ليس في تونس وإنما في مقاطعة "مانيتوبا" الكندية.

وقد أحدثت عدة مدن تابعة لمقاطعة "مانيتوبا" تماثيل ضخمة للتعريف بها من بينها مجسم "البعوضة" الذي يتم تداوله في عدة مواقع على أساس أنه

وتتميز مقاطعة "مانيتوبا" بامتداد مناظرها الطبيعية المكونة من البحيرات والأنهار والجبال والغابات والمراعي من شمال التندرا في القطب الشمالي إلى خليج هدسون في الأراضي الزراعية في الشرق والجنوب.

وتضم هذه المقاطعة أكثر من 80 متنزه إقليمي وتعد رياضة المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات والتجديف والتخييم وصيد الأسماك من الأنشطة الشهيرة.

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

الكاتب العام لبلدية حمام سوسة فيصل بن مصطفى 

رابط التدقيق

اﻟﺨﺒﺮ اﻟﻤﺘﺪاﻭﻝ

تدشين مجسم على شاكلة بعوضة في تونس يثير سخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺨﺒﺮ