Loading alternative title

"خطأ فادح ارتكبه رئيس الجمهورية قيس سعيد من باريس" ... زائف

"خطأ فادح ارتكبه رئيس الجمهورية قيس سعيد من باريس" ... زائف
اﻷﺭﺑﻌﺎء 19 ﻣﺎﻱ 2021 23:18
إعداد : ﻣﺎﺟﺪﺓ ﻋﻤﺪﻭﻧﻲ

اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

تثبت فريق "تراست نيوز" في منشور اعتبرته صفحة فايسبوك " Sud Tunisien News 4" بالعاجل عُنون بـ "خطأ فادح ارتكبه رئيس الجمهورية قيس سعيد من باريس".

وبالاطلاع على فحوى المقال المصاحب للمنشور المذكور تبيّن أن الأمر لا يعدو إلا أن يكون نقل لما ورد في صفحة رئاسة الجمهورية التونسية بخصوص مُشاركة  الرئيس قيس سعيّد أمس الثلاثاء 18 ماي 2021، في قمة تمويل الإقتصاديات الإفريقية التي انعقدت بباريس ولم يتطرق المقال المذكور إلى أيّ خطأ فادح مثلما رُوّج للخبر.

جدير بالذكر أن رئيس سعيّد  أشار إلى "أهمية موضوع هذه القمة التي تعكس مقتضيات المرحلة والتحديات التنموية والاقتصادية التي تواجهها القارة الافريقية لا سيما في ظل استمرار جائحة كوفيد19. ودعا رئيس الجمهورية إلى تدعيم آليّات العمل الدّولي المشترك للتصدّي للأزمات المستجدة، مضيفا بأن المديونية تعد من أهمّ التحديات التي زادتها هذه الجائحة حدّة، وعمقت الأعباء المالية والفجوة التمويلية لموازنات الدول الإفريقية حيث أضحت أزمة الديون الخارجية عقبة رئيسية أمام تحقيق الانتعاشة الاقتصادية المستدامة"

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

صفحة رئاسة الجمهورية التونسية

اﻟﺨﺒﺮ اﻟﻤﺘﺪاﻭﻝ

عنوان مقال نُشر عبر صفحة Sud Tunisien News 4 وإعتبرته خبرا عاجلا تمثل في "خطأ فادح ارتكبه رئيس الجمهورية قيس سعيد من باريس"

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺨﺒﺮ

  • شارك على:

إقرأ أيضاً

شارك بتعليق

image title here

Some title