Loading alternative title

سعيد والسيسي وعبد الله الثاني لم يعتبروا حماس حركة إرهابية

سعيد والسيسي وعبد الله الثاني لم يعتبروا حماس حركة إرهابية
اﻟﺨﻤﻴﺲ 20 ﻣﺎﻱ 2021 11:17
إعداد : اﺳﺎﻣﺔ ﺭﻣﻀﺎﻧﻲ

اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

تروج عدة صفحات فايسبوكية من بينها " صوت بني خداش" و"العربي" و" قوتنا في وحدتنا" خبرا يفيد أن اجتماعا ضم رئيس الجمهورية قيس سعيّد ونظيريْه، المصري عبد الفتاح السيسي والفرنسي ايمانويل ماكرون، والملك الأردني عبد الله الثاني، اعتبروا فيه أن حركة حماس الفلسطينية "إرهابية".

 ونشرت الصفحات المذكورة بيان الرئاسة الفرنسية الذي أدان فيه الرئيس الفرنسي عمليات إطلاق الصواريخ على إسرائيل والتي تبنتها حركة حماس، وقد تناقل هذا الخبر عدد هام من رواد الفايسبوك.

وبالتثبت في مدى صحة هذا الخبر المتداول وبعد تفحص بيان الجمهورية الفرنسية الصادر عن الاليزيه بتاريخ 18 ماي 2021، تبين لفريق "تراست نيوز" أن الموقف المعلن ضمنه لا يعبر إلا عن الموقف الفرنسي دون إقحام باقي زعماء الدول المذكورين سابقا.

وكان 2021 الرئيس التونسي قيس سعيد اتصل هاتفيا الثلاثاء 11 ماي 2021 برئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنيّة، مؤكدا له دعم تونس للقضية الفلسطينية ناقلا له التحية لصمود الشعب الفلسطيني.

وأضاف سعيّد في ذات السياق أن تونس لن تدخر جهدا للوقوف إلى جانب الأشقاء الفلسطينيين لاسترجاع حقهم المسلوب وفق ما نشرته الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية.

وردا على الموقف المصري، فقد عبّر إسماعيل هنية عن الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية على خلفية قراره تخصيص نصف مليار دولار لإعادة إعمار غزة.

وثمّن هنية الجهود التي تبذلها مصر من أجل التصدي للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وإعادة فتح معبر رفح على مدار الساعة لإدخال كافة المساعدات واحتياجات القطاع وذلك في تصريح لهنية لوكالة "معا" الفلسطينية.

من جهته أدان العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني الانتهاكات والممارسات الإسرائيلية التصعيدية في المسجد الأقصى المبارك، مشددا على ضرورة وقف هذه الانتهاكات والاستفزازات الخطيرة التي يتعرض لها المقدسيون، وتتناقض مع القانون الدولي وحقوق الإنسان.

وأكد خلال اتصال هاتفي أجراه مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الأحد 9 ماي 2021، رفضه محاولات السلطات الإسرائيلية تغيير الوضع الديمغرافي في القدس الشرقية، وكل الإجراءات التي تستهدف تغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم فيها، لافتا إلى ضرورة التزام إسرائيل بالقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني حسب بيان صادر عن الديوان الملكي الأردني.

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية

 

وكالة الأنباء الفلسطينية "معا" maannews.net

الديوان الملكي الأردني الرابط

اﻟﺨﺒﺮ اﻟﻤﺘﺪاﻭﻝ

رئيس الجمهورية قيس سعيّد ونظيريْه المصري عبد الفتاح السيسي والفرنسي ايمانويل ماكرون، والملك الأردني عبد الله الثاني يعتبرون أن حركة حماس الفلسطينية إرهابية

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺨﺒﺮ

  • شارك على:

إقرأ أيضاً

شارك بتعليق

image title here

Some title