اﻟﺴﺒﺖ 18 ﺳﺒﺘﻤﺒﺮ 2021
botão whatsapp

"شارع باريس" لم يصبح "شارع غزّة"

ﻣﺠﺘﻤﻊ 310
ﺇﻋﺪاﺩ : اسامة رمضاني
Facebook Twitter Linkedin email
اﻹﺛﻨﻴﻦ 24 ﻣﺎﻱ 2021 11:23
اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

تروّج عدة صفحات من بينها "التونسي" و"رجال التاكسي الرخ لا"، أنه تم تغيير اسم "شارع باريس" إلى "شارع غزة"، وقد تناقل هذا الخبر العديد من رواد موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك".

وأثار هذا الخبر ردود فعل متباينة بين من ثمّن هذه الخطوة وبين معارض لهذا الإجراء.

فريق "تراست نيوز" دقق في حقيقة ما يتم ترويجه حول تغيير تسمية "شارع باريس" بالعاصمة إلى "شارع غزة" وباتصالنا بوحدة الاتصال ببلدية تونس، تأكد لنا أن تغيير تسمية "شارع باريس" إجراء فردي قام به مجموعة من الشباب تعبيرا منهم على دعم القضية الفلسطينية موضحا أن البلدية لم تتخذ أي قرار رسمي يقضي بتغيير تسمية "شارع باريس".

وأضاف مصدرنا أن تغيير أسماء الشوارع يخضع إلى قانون ويتم بعد عرضه على لجنة تابعة للبلدية تناقش الموضوع وعلى ضوء ذلك يُتخذ قرار تغيير التسمية من عدمه مبرزا في ذات السياق أن الشارع المعني لا يزال يحمل رسميا اسم "شارع باريس ".

وللإشارة فقد قام مجموعة من الشباب التابعين لتنسيقية العمل المشترك من أجل فلسطين مساء الجمعة 21 ماي 2021، بتغيير تسميّة "شارع باريس" إلى "شارع غزّة"، تعبيرًا عن تضامنهم مع أهالي غزّة على خلفية الاعتداءات الأخيرة التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي والتي تسببت في استشهاد ما يزيد عن مئتي مدني فلسطيني وإصابة ما يقرب من ألفي شخص بجروح متفاوتة الخطورة وذلك بعد 11 يوم من العدوان وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ
مصدر بوحدة الاتصال ببلدية تونس 
اﻟﺨﺒﺮ اﻟﻤﺘﺪاﻭﻝ
تغيير اسم "شارع باريس" بالعاصمة إلى "شارع غزة" تضامنا مع القضية الفلسطينية بعد الاعتداءات الأخيرة التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة
ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺨﺒﺮ

التونسي

رجال التاكسي الرخ لا