Loading alternative title

الداخلية تنفي إلقاء القبض على راشد الخياري وإبقاءه في حالة سراح

الداخلية تنفي إلقاء القبض على راشد الخياري وإبقاءه في حالة سراح
اﻟﺜﻼﺛﺎء 25 ﻣﺎﻱ 2021 13:31
إعداد : ﻣﺎﺟﺪﺓ ﻋﻤﺪﻭﻧﻲ

اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

كتب مُدونون على صفحاتهم الخاصة فايسبوك التي يُتابعها المئات من الأشخاص من بينهم المُدون جلال بن محفوظ "عاجل من صفاقس: الشرطة العدلية بصفاقس تلقي القبض على النائب الفار من العدالة راشد الخياري ثم تُطلق سراحه بتعليمات".

وعلّق جلال بن محفوظ على الموضوع بـ "عندما تأتي الأوامر من وزير الداخلية بالنيابة لإخلاء سبيل مطلوب من العدالة فاعلم انك تعيش في زمن انهيار الدولة".

حصد المنشور 2.2 ألف من المُشاركات وعشرات التعليقات من مُتابعي هذا المُدوّن.

فريق "تراست نيوز" دقق في هذا الخبر وبالرجوع إلى وحدة الإتصال بوزارة الداخلية تبيّن أن الخبر عار من الصحة. كما اتصلنا بالناطق الرسمي باسم إدارة أمن إقليم صفاقس رمزي الحاج صالح ليؤكد لنا هو الآخر أن الموضوع مُجرد إشاعة.

تجدر الإشارة إلى أن النيابة العسكرية أصدرت بطاقة جلب في أفريل 2021، في حق النائب راشد الخياري على خلفية الاتهامات التي توجه بها إلى الرئيس قيس سعيد.

وكان الخياري أثار جدلا  كبيرا في تونس بعد أن نشر في أفريل 2021 مقطع فيديو على صفحته بموقع التواصل الإجتماعي"فيسبوك" كنا قد دققنا فيه، اتهم من خلاله رئيس الجمهورية قيس سعيد بتلقي دعم وتمويل خارجي لتعزيز حظوظ فوزه في الإنتخابات الرئاسية لسنة 2019.

وزعم الخياري في الفيديو أن الجهة التي مولت حملة سعيد وسرّبت له الوثائق بعد أن غير رئيس الجمهورية ولاءه من الأمريكيين إلى الفرنسيين.

وفندت السفارة الأمريكية في تونس ما ذكره الخياري، مشيرة إلى أن حكومة الولايات المتحدة لم تقدم أي تمويل كان لدعم حملة الرئيس قيس سعيد الانتخابية.

وأكدت الولايات المتحدة على احترامها الكامل لنزاهة الديمقراطية التونسية واستقلاليتها. كما يُذكر أن النائب بالبرلمان راشد الخياري في حالة فرار من العدالة إلى حد الآن.

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

 وحدة الإتصال بوزارة الداخلية

الناطق الرسمي باسم إدارة أمن إقليم صفاقس رمزي الحاج صالح

اﻟﺨﺒﺮ اﻟﻤﺘﺪاﻭﻝ

عاجل من صفاقس: الشرطة العدلية بصفاقس تلقي القبض على النائب الفار من العدالة راشد الخياري ثم تُطلق سراحه بتعليمات

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺨﺒﺮ

  • شارك على:

إقرأ أيضاً

شارك بتعليق

image title here

Some title