اﻟﺴﺒﺖ 18 ﺳﺒﺘﻤﺒﺮ 2021
botão whatsapp

عمود كهربائي "ملغم" بكاميروات مراقبة في المنزه 6.. مُضلل

ﻣﺠﺘﻤﻊ 270
ﺇﻋﺪاﺩ : سيرين نايلي
Facebook Twitter Linkedin email
اﻷﺭﺑﻌﺎء 26 ﻣﺎﻱ 2021 14:52
اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

تفحص فريق تراست نيوز في خبر نشرته صفحة "تونس السياسية" على فايسبوك تتناول تدوينة للصحفية شهرزاد عكاشة تتحدث فيها عن اكتشاف عمود كهربائي ملغم بكاميراوات مراقبة في المنزه 6 والأمن ينفي سيطرته على هذه الأجهزة.

قام فريقنا بالبحث في موضوع الخبر، فاتصل بالمدير الجهوي للتجهيز بتونس مراد الحمروني الذي أكد لنا أنه على علم بالموضوع وأن الإدارة الجهوية المعنية هي من قامت بتركيز الكاميروات في العمود الكهربائي في المنزه 6 الذي يرجع بالنظر إلى وزارة التجهيز والإسكان والبنية التحتية.

وبين لنا الحمروني أن تركيز الوزارة لكاميراوات المراقبة هدفه تسهيل حركة المرور من ذلك أنها تسمح بمراقبة الإشارات الضوئية وإدارة حركة الازدحام عن بعد في مرحلة ثانية، مشيرا إلى أن لا دخل لوزارة الداخلية ولا لبلدية المكان في هذه المسألة.

تجدر الإشارة إلى أن تركيز لافتات أو كاميروات مراقبة على أعمدة الطرقات الوطنية المرقمة يرجع بالنظر لوزارة التجهيز والإسكان والبنية التحتية دون أن يتطلب الأمر موافقة أو استشارة من الجماعات المحلية التابعة للدائرة المحلية.

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ
المدير الجهوي للتجهيز بتونس مراد الحمروني
اﻟﺨﺒﺮ اﻟﻤﺘﺪاﻭﻝ
نشرت صفحة "تونس السياسية" على فايسبوك نقلا عن الصحفية شهرزاد عكاشة أن "عمدة المنزه 6 يكتشف عمودا كهربائيا ملغما بكاميراوات مراقبة والأمن ينفي سيطرته على هذه الأجهزة".
ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺨﺒﺮ

تونس السياسية

ﺃﺧﺒﺎﺭ ﺫاﺕ ﺻﻠﺔ