Loading alternative title

البرلمان ينفي ورود مطالب لرفع الحصانة عن أي نائب

البرلمان ينفي ورود مطالب لرفع الحصانة عن أي نائب
اﻟﺨﻤﻴﺲ 27 ﻣﺎﻱ 2021 09:14
إعداد : ﻣﺤﻤﺪ ﺇﻳﻬﺎﺏ ﺷﺎﻳﺒﻲ

اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

أكدت جريدة المغرب يوم الأربعاء 26 ماي أن قاضي التحقيق الأول بالقطب القضائي والاقتصادي والمالي تقدم بمطلب من أجل رفع الحصانة عن غازي القروي وفي السياق ذاته تروج العديد من الصفحات خبر رفع الحصانة عن النائب راشد الخياري على خلفية التسريبات التي نشرها.

فريق عمل "تراست نيوز" دقق في الخبر وباتصالنا بالناطق الرسمي باسم القطب القضائي الاقتصادي والمالي والمحكمة الابتدائية بتونس يسري الدالي أكد أن قاضي التحقق تقدم بالطلب منذ 7 جانفي 2021 لوزارة العدل.

وفي نفس الموضوع نشرت صفحات فايسبوكية على غرار "لارتيستو السياسي" و Tn journal خبر رفع الحصانة بشكل رسمي  عن النائب عن حزب قلب تونس غازي القروي.

ونشرت كذلك صفحة "خبر عاجل" خبر رفع الحصانة عن النائب راشد الخياري.

فريق عمل "تراست نيوز" اتصل بالمكلف بالإعلام في مجلس النواب ماهر مذيوب الذي أكد عدم رفع الحصانة عن أي نائب وعدم ورود أي طلب للجهات المختصة في البرلمان لرفع الحصانة عن غازي القروي وراشد الخياري وأي نائب آخر لحدود الساعة الحادية عشر من يوم 27 ماي 2021.

للإشارة فقد أكد رئيس كتلة قلب تونس في البرلمان أسامة الخليفي أن غازي القروي متمسك بالحصانة لأن "الموضوع مسيّس" بدوره فإن رئيس الجمهورية قيس سعيد دعا لتطبيق القانون في خصوص النائب راشد الخياري.

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

الناطق الرسمي باسم القطب القضائي الاقتصادي والمالي والمحكمة الابتدائية بتونس يسري الدالي
المكلف بالإعلام في مجلس النواب ماهر مذيوب

اﻟﺨﺒﺮ اﻟﻤﺘﺪاﻭﻝ

رفع الحصانة عن النائبين في مجلس النواب غازي القروي وراشد الخياري

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺨﺒﺮ