Loading alternative title

"عسكري مدجج بالسلاح واستنفار أمني كبير"... إثارة

"عسكري مدجج بالسلاح واستنفار أمني كبير"... إثارة
اﻹﺛﻨﻴﻦ 31 ﻣﺎﻱ 2021 41:13
إعداد : اﺳﺎﻣﺔ ﺭﻣﻀﺎﻧﻲ

اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

نشرت صفحة "خبر عاجل" خبرا بعنوان "استنفار أمني كبير ودعوة للسكان بالبقاء في منازلهم بسبب عسكري سابق مدجج بالسلاح"، وامتنعت الصفحة عن ذكر مكان الحادثة مما يوحي بأن الحادثة جدت في تونس باعتبار أن الصفحة تونسية.

وقد وردت تعليقات متابعي الصفحة في اتجاه أن الحادثة جدت في تونس وطلب بعضهم بتحديد الجهة التونسية التي شهدتها هذه الحادثة.

غير أنه وبالاطلاع على رابط المقال المصاحب تبين أن الحادثة ليست في تونس وإنما في فرنسا، حيث استنفرت السلطات الأمنية الفرنسية يوم أمس الأحد 30 ماي 2021، للبحث عن عسكري سابق مدجج بالسلاح، بعدما أطلق النار على رجال درك تم استدعاؤهم بسبب عنف عائلي في منطقة دوردونيه في جنوب غرب فرنسا.

وقال رئيس إدارة الدرك الفرنسي في منطقة "دوردونيه فريديريك بيريسا"، إن القوات الخاصة التابعة له تدخلت على الفور في قرية "لاردان-سان-لازار"، موضحا أن مروحيتين تشاركان في العملية مع 210 دركيين.

وأضاف "دوردونيه فريديريك بيريسا" أن الضحية تعرض لإطلاق نار أثناء هروبه وطلب من السكان البقاء في منازلهم وأن يتجنبوا التنقل إلى حين إلقاء القبض على الفاعل.

وحسب مصادر إعلامية فرنسية فإن الفاعل رجل ثلاثيني وهو شريك سابق لامرأة شابة حضر إلى منزلها عند منتصف الليل، واستخدم العنف ضد صديقها الجديد قبل أن يطلق النار باتجاه قوات الدرك الفرنسية ويلحق بهم أضرارا جسيمة بآليتي خدمة تابعتين لهم.

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

المقال نفسه المقال

اﻟﺨﺒﺮ اﻟﻤﺘﺪاﻭﻝ

استنفار أمني كبير ودعوة للسكان بالبقاء في منازلهم بسبب عسكري سابق مدجج بالسلاح

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺨﺒﺮ

  • شارك على:

إقرأ أيضاً

شارك بتعليق

image title here

Some title