botão whatsapp

الصورتان ليستا لنفس الفتاة.. الصغرى فلسطينية والكبرى عراقية

ﺩﻭﻟﻲ 298
ﺇﻋﺪاﺩ : سيرين نايلي
Facebook Twitter Linkedin email
اﻹﺛﻨﻴﻦ 31 ﻣﺎﻱ 2021 15:09
اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

تمعّن فريق تراست نيوز في صورة مركبة نشرتها عديد الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك من بينها "تحريشة" وصفحة "Racha life" وصفحة "votojrav" تُظهر الصورة في جزئها الأول، طفلة صغيرة ممسكة بكتبها، بينما يوضّح الجزء الثاني من الصورة ذاتها، فتاة بالغة مصحوبة بالتعليق التالي: "الطفلة الفلسطينية سارة التي تمسكت بكتبها لحظة هدم بيتها على يد الاحتلال الإسرائيلي عام 2003.. تحمل الآن درجة الماجستير في اللغات، وتعمل محاضرة في جامعة كندية مرموقة".

بعد بحث قام به فريقنا، تبيننا أن صورة الفتاة البالغة التي قيل إنها لطفلة فلسطينية سنة 2003 تعود للعراقية سوزان حميد وقد تم التقاطها من فيديو أثناء مشاركتها في حدث "تيدكس" العالمي.

يشار إلى أن مُلتقط صورة الطفلة الفلسطينية فادي ثابت أوضح عبر حسابه على فايسبوك أن الصورة قديمة ولا تعود للعدوان الأخير على غزة كما نقل ذلك بعض من رواد موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك.

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

سوزان حميد : youtube

suzan.hameed.


اﻟﺨﺒﺮ اﻟﻤﺘﺪاﻭﻝ
نشرت العديد من صفحات الفايسبوك منها صفحة "تحريشة" وصفحة "Racha life" صورة لطفلة فلسطينية مرفوقة بالتعليق التالي: " الطفلة الفلسطينية سارة التي تمسكت بكتبها لحظة هدم بيتها على يد الاحتلال الإسرائيلي عام 2003.. تحمل الآن درجة الماجستير في اللغات، وتعمل محاضرة في جامعة كندية مرموقة".
ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺨﺒﺮ

تحريشة

Racha life

Votojrav