Loading alternative title

"شطب نهج سوريا من بلدية مساكن" ... زائف

"شطب نهج سوريا من بلدية مساكن" ... زائف
اﻹﺛﻨﻴﻦ 31 ﻣﺎﻱ 2021 15:52
إعداد : ﻣﺎﺟﺪﺓ ﻋﻤﺪﻭﻧﻲ

اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

أثار اسم نهج ببلدية مساكن من ولاية سوسة، جدلا واسعا في موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك. إثر  قيام الأستاذ الجامعي  المنصف بن عبد الجليل والذي يُتابعه أكثر من ألفي شخص بنشر تدوينة، مفادها أن رئيس بلدية مساكن قام بتغيير اسم نهج سوريا بنهج إزمير.

في هذا السياق دقق فريقنا مع رئيس بلدية مساكن محمد عليّة، الذي أكد لنا أن الخبر عار من الصحة وأن نهج سوريا لم يتغيّر إلى الآن. مُضيفا ان عنوان المواطن المذكور هو نهج إزمير منذ القرار البلدي لسنة 2009، ولم يقع التخلي عن تسمية نهج سوريا المحاذي لنهج إزمير بل تمت عملية تحيين للعناوين خلال إعداد جداول استخلاص المعلوم على العقارات المبنية سنة 2021.

كما ردت بلدية مساكن عن هذا الموضوع اليوم 31 ماس 2021، عبر صفحتها الرسمية فايسبوك وعن الوثيقة التي نشرها المنصف بن عبد الجليل، التي تضمّنت تغيير اسم النهج الذي يقطن فيه منذ سنوات من نهج سوريا إلى نهج إزمير، بنشر صورة لوحة النهج المذكور مُعلقة بـ "صباح الخير من نهج سوريا بمدينة الأشراف مساكن".

وأخيرا بحثنا عن إسم النهج المُثير للجدل عبر محرك البحث "Google Maps" ليتضح أنه لم يتم شطبه من بلدية مساكن ويقع غير بعيد عن نهج إزمير.

وللإشارة فإن ولاية إزمير تقع غرب تركيا في القسم الآسيوي منها، على ساحل بحر إيجه، المرتبط بالبحر الأبيض المتوسط. وتعد إزمير الميناء الرئيس للتصدير في تركيا. وتبلغ المسافة من إسطنبول إلى إزمير التركية بالطريق البري 590 كيلو متراً تقريباً.

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

Google Maps

رئيس بلدية مساكن محمد عليّة





اﻟﺨﺒﺮ اﻟﻤﺘﺪاﻭﻝ

في مساكن، رئيس بلدية نهضاوي يغير تسمية نهح سوريا بتسمية جديدة : نهج إزمير

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺨﺒﺮ