botão whatsapp

صورة المقهى وسط البحر ليست في بنزرت

ﻣﺠﺘﻤﻊ 555
Facebook Twitter Linkedin email
اﻷﺭﺑﻌﺎء 02 ﺟﻮاﻥ 2021 10:55
اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

وفقا للنقطة الثامنة من #دليل_التحريري لموقع "تراست نيوز" المتمثلة في " تصحیح أي خطأ ورد في خبر أو مادة إعلامية تم تنزيلها بالمنصة"، فإنه وجب التنويه إلى أن الصورة مُعدلة عن طريق لمسات فنية أجراها المُصمم Paul Milinsk. ووقع نشرها في صفحة "بنزرت بلادي الصفحة الرسمية" التي يُتابعها أكثر من 273 ألف مُتابع، صورة تُظهر شاطئ بحر يتوسطه مقهى. دقق فريق "تراست نيوز" في هذه الصورة وباستعمال تقنية "Tineye"، و محرك بحث الصور "Google Image"، تبيّن أن الصورة المذكورة لا علاقة لها بالشواطئ التونسية.

هذا نص المقال قبل تصحيح التصحيح :

نشرت صفحة "بنزرت بلادي الصفحة الرسمية" التي يُتابعها أكثر من 273 ألف مُتابع، صورة تُظهر شاطئ بحر يتوسطه مقهى.

وأُرفقت بـتعليق مفاده" مقهى جديد في كاب سيراط بنزرت". حصدت الصورة أكثر من 4 آلاف إعجاب وأكثر من ألف تعليق ومشاركة على الفايسبوك.

دقق فريق "تراست نيوز" في هذه الصورة وباستعمال تقنية "Tineye"، و محرك بحث الصور "Google Image"، ليتبيّن أن الصورة المذكورة لا علاقة لها بالشواطئ التونسية وهي من شاطئ في تايلاندا.

وبالرجوع إلى حساب هذا الأخير على الانستغرام اتّضح أن الصورة فعلا تعود لواحدة من الصور التي صممها Paul Milinsk وقام بنشرها على حسابه منذ 3 أسابيع مرفوقة بمقطع فيديو يُظهر التصميم المذكور بتقنية ثلاثي الأبعاد.

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ
اﻟﺨﺒﺮ اﻟﻤﺘﺪاﻭﻝ
صورة بعنوان: مقهى جديد في كاب سيراط بنزرت
ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺨﺒﺮ

بنزرت بلادي الصفحة الرسمية

ﺃﺧﺒﺎﺭ ﺫاﺕ ﺻﻠﺔ