Loading alternative title

"خبر عاجل بخصوص إنزال القوة العامة وإعلان حجر صحي شامل" ... عنوان مضلل

"خبر عاجل بخصوص إنزال القوة العامة وإعلان حجر صحي شامل" ... عنوان مضلل
اﻷﺭﺑﻌﺎء 02 ﺟﻮاﻥ 2021 05:12
إعداد : ﻣﺎﺟﺪﺓ ﻋﻤﺪﻭﻧﻲ

اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

نشرت كل من صفحة "وكالة عاجل تونس وصفحة "خبر عاجل" نقلا عن موقع مُجتهد مقالا وصفوه بالعاجل تحت عنوان " خبر عاجل بخصوص إنزال القوة العامة وإعلان حجر صحي شامل ".

للتدقيق في هذا الموضع قمنا بالاطلاع على فحوى المقال للتبيّن لنا الصبغة التضليلة في العنوان إذ أن الأمر يعود لتدوينة نشرها ليلة أمس 01 جوان 2021، رئيس قسم كوفيد 19 في مستشفى عبد الرحمان مامي بأريانة رفيق بوجدارية، على صفحته الرسمية فايسبوك أبدى من خلالها رأيه الشخصي كطبيب بخصوص الوضع الصحي بالبلاد، مُشيرا  حسب ما جاء في نص التدوينة المذكورة إلى ضرورة "حصار كل بؤرة بالقوة  العامة ويجب أن يعلن فيها حجر صحي  شامل،  في صورة أصبحت العدوى كبيرة جدا، و نسبة التحاليل الإيجابية تفوق  40٪، و عدد الإصابات الجديدة  يتجاوز 150 لكل 100.000 نسمة فعندها نتحدث على بؤرة أو hotspot ".

وصرح اليوم الأربعاء 02 جوان 2021،  لإذاعة IFM، بوجدارة بأن تدوينته جاءت خلافا للوضع الصحي "المُخيف" على حد تعبيره وتفاقم عدد الإصابات بفيروس كوفيد 19، لولايتي القيروان وسيدي بوزيد.

تجدر الإشارة إلى أن مديرة  المرصد الوطني الأمراض الجديدة والمستجدة نصاف بن علية حضرت اليوم مصحوبة بفريق من المرصد بالإدارة الجهوية للصحة بالقيروان لتدارس المعطيات الأولية وتقييم الوضع الوبائي بجهة القيروان والمشاركة في اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث وتنظيم النجدة الذي سيعقد بمقر الولاية لاتخاذ الإجراءات الضرورية والمُناسبة والتحكم في  انتشار فيروس كورونا.

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

https://mujtaihd.blogspot.com/2021/06/blog-post_90.html?fbclid=IwAR34G6oZ6OcZG-Eix8ymdR5z9Zv1O136adP1POoqQVQK1FDxvIcLxIs1jHs

اﻟﺨﺒﺮ اﻟﻤﺘﺪاﻭﻝ

خبر عاجل بخصوص إنزال القوة العامة وإعلان حجر صحي شامل

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺨﺒﺮ

  • شارك على:

إقرأ أيضاً

شارك بتعليق

image title here

Some title