Loading alternative title

"صورة الرجل وهو يقضي حاجته البشرية" ... مُخادعة

"صورة الرجل وهو يقضي حاجته البشرية" ... مُخادعة
اﻷﺭﺑﻌﺎء 02 ﺟﻮاﻥ 2021 17:49
إعداد : ﻣﺎﺟﺪﺓ ﻋﻤﺪﻭﻧﻲ

اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

نشرت بعض الصفحات الفايسبوكية اليوم الأربعاء 02 جوان 2021، من بينها صفحة "علي شورب" صورة ساخرة تحت تعليق " نسق حياة التّونسي". وتُظهر الصورة  لقطة شاشة من مقطع فيديو من أحد التقارير التي يتم بثها خلال نشرة الأخبار للتلفزة الوطنية التونسية 1، ظهر من خلاله أحد الرجال وهو يتبول تحت شجرة.

للتدقيق في هذا الموضوع بحث فريق "تراست نيوز" عبر مُحرك البحث "Google" باستعمال كلمات مفاتيح عن التقرير المذكور ليتبيّن أنه قديم وقد أثار غضب روّاد مواقع التواصل الاجتماعي أيضا سنة 2019، حيث تم تداول مقطع فيديو في ذلك الوقت ودُوّن بذات التعليق.

ووفقا للفيديو المتداول سنة 2019، فقد ظهرت مُراسلة "التلفزة الوطنية التونسية 1" وهي تُجري مقابلات مع روّاد أحد الشوارع في العاصمة ليُظهر في خلفية الكاميرا رجلا لم ينبته للكاميرا، وقد بدا عليه انه يتبول، الأمر الذي أغضب رواد مواقع التواصل لعدم تدارك المسؤولين عن القناة لمثل هذا الأمر.

ومع حالة الغضب، أصدرت التلفزة الوطنية حينها تنويها نفت فيه صحة الفيديو، مؤكدة بأنه معدّل، مشيرة إلى أن من ظهر في الفيديو هو موظف بلدية يقوم بتزيين الشجرة بمناسبة عيد الثورة الثامن.

وردت التلفزة في تنويهها الذي أرفقته بمقطع فيديو كامل يؤكد صدق روايتها ونشرته عبر صفحتها الرسمية فايسبوك بـ "ما يتم تداوله للقطة ثابتة من استجواب مسجل مُرر بنشرة اخبار الثامنة ليلا ووجود خلفية لرجل يعتقد انه يقوم بحاجة بشرية هو مجانبة لواقع الحال لأن الرجل هو عون بلدية يقوم بلف خيط اضاءة وتزيين لشجرة بمناسبة عيد الثورة لكن سرعة اللقطة وثبات الرجل في مكانه فتح اساسا باب التأويلات ".

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

التلفزة الوطنية التونسية 1 

https://www.facebook.com/watch/?v=763901050653722


اﻟﺨﺒﺮ اﻟﻤﺘﺪاﻭﻝ

صورة لgقطة شاشة من مقطع فيديو من أحد التقارير التي يتم بثها خلال نشرة الأخبار للتلفزة الوطنية التونسية 1، ظهر من خلاله أحد الرجال وهو يتبول تحت شجرة

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺨﺒﺮ

  • شارك على:
  شبكة "Sportskeeda" تخلط بين العلمين التونسي والتركي   إضاءة برج خليفة بالعلم الإسرائيلي.. صورة مفبركة

إقرأ أيضاً

شارك بتعليق