Loading alternative title

المُبادرة الإنسانية من التجاري بنك في المغرب وليس في تونس

المُبادرة الإنسانية من التجاري بنك في المغرب وليس في تونس
اﻟﺨﻤﻴﺲ 03 ﺟﻮاﻥ 2021 15:11
إعداد : ﻣﺎﺟﺪﺓ ﻋﻤﺪﻭﻧﻲ

اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

تناقلت بعض الصفحات والمجموعات الفايسبوكية التونسية من بينها مجموعة "Lost and Found Tunisia" التي تضم أكثر من مليون مُتابع، مقطع فيديو عُنون بـ " بادرة طيبة من التجاري بنك شكر خاص على اللفتة الانسانية الكريمة ".

وقد ظهر في الفيديو مجموعة من الأشخاص بصدد مُباركة مشروع تمثّل في كرسي آلي يُساعد ذوي الإعاقة للدخول إلى مقر  "بنك" دون الحاجة إلى الدرج. حصد المنشور مئات التعليقات والمُشاركات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وحسب ما رصده فريق "تراست نيوز" في ردود أفعال رواد الفايسبوك التي أوحت بأن هذه المُبادرة تعود لإحدى فروع التجاري بنك بتونس وأخرى أكدت أن المُبادرة من المغرب. دققنا في الموضوع، وباستعمال كلمات مفاتيح عبر مُحرك البحث "Google"، حول مقطع الفيديو المذكور وبعد تقطيعه إلى مشاهد ثابتة، أرشدنا البحث إلى النسخة الأصليّة منه، والتي نشرتها صفحات مغربية وقنوات على اليوتيوب كذلك مغربية تُظهر أن المُبادرة تعود لفرع التجاري وفا بنك بمدينة الصويرة_المغرب.

والتجاري بنك هو مصرف تونسي تأسس سنة 1968، باسم بنك الجنوب، وهو فرع من المجموعة المالية التجاري وفا بنك المغربية منذ سنة 2006. بدأت عملية خصخصة بنك الجنوب منذ سنة 1997. في نوفمبر 2005، تحصل التجاري وفا بنك المغربي ومجموعة سانتندير الإسبانية على 53.54  %من رأس مال بنك الجنوب. ويملك البنك 200 فرعا سنة 2014، مما يجعلها تُصنف من أكبر البنوك في تونس.

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

اﻟﺨﺒﺮ اﻟﻤﺘﺪاﻭﻝ

فيديو يُظهر مُبادرة جديدة من التجاري بنك تجاه ذوي الإعاقة تمثلت في كرسي مُتحرك يعمل آليا

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺨﺒﺮ

  • شارك على:
  "دائرة الاتهام تؤكد أن محاكمة نبيل القروي سياسية"... زائف   "قال الله صلى الله عليه وسلم".. خطأ في موضوع امتحان مغربي سنة 2020

إقرأ أيضاً

شارك بتعليق

image title here

Some title