Loading alternative title

"ميشيل لامي" ليست مُصممة الجينز الممزق

"ميشيل لامي" ليست مُصممة الجينز الممزق
اﻟﺜﻼﺛﺎء 08 ﺟﻮاﻥ 2021 37:12
إعداد : ﻣﺎﺟﺪﺓ ﻋﻤﺪﻭﻧﻲ

اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

في الفترة الأخيرة لاحظ فريق "تراست نيوز"، صورا نشرها بعض رواد موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك مرفقة بتدوينة " هذه السيدة الماسونية ميشيل لامي من عبدة الشيطان وهي من اخترعت وصممت البنطلونات الجينز الممزقة."

دقق فريقنا من خلال البحث العكسي في الصور عبر محرك البحث google image،  ليتضح لنا أن هذا الموضوع سبق و أثار جدلا شاسعا في مواقع التواصل الاجتماعي على غرار تويتر و انستغرام منذ جوان 2020. وبالبحث عن السيرة الذاتية للمسماة ميشيل لامي لم نجد أي معلومة من موقع رسمي  تُفيد بأنها مُخترعة ومُكتشفة الجينز المُمزق غير أنها مصممة أزياء فرنسية، وزوجها حاليا هو المصمم الأمريكي ريك أوينز، وتعتبر من مشاهير الموضة وتصميم الملابس في العالم.

وبالاطلاع على موقع قاعدة بيانات المنظمة العالمية للملكية الفكرية "  Global Design Database" وباستعمال كلمات مفاتيح بالانجليزية تتعلق بميشيل لامي، لم نتحصل على أي تسجيل في قائمة البحث يخصها هي أو زوجها بخصوص الجينز الممزق. وصمم لوب شتراوس أول جينز في العالم سنة 1870.

وكان موجها أساسا للعمال الذين يعملون في المصانع، وفي 1970 أصبح ارتداء الجينز الممزق وسيلة لمعارضة الأساليب التقليدية إلى أن أصبح اليوم موضة.

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

https://www3.wipo.int/designdb/en/index.jsp

اﻟﺨﺒﺮ اﻟﻤﺘﺪاﻭﻝ

صورة تحت تدوينة: هذه السيدة الماسونية ميشيل لامي من عبدة الشيطان وهي التي اخترعت وصممت البنطلونات الجينز الممزقة ومتزوجة من مصمم الأزياء الأمريكي الثري جداً ريك أوينز لمعت في رأس عارضة الأزياء ميشيل فكرة البنطال الممزق وقام زوجها على الفور بتصميمه وتوزيعه حتى أصبح موضتنا الآن ، وقد لاقى استحسان جميع الأجيال التائهة التافهة في الحياة حول العالم الى الآن و تمتلك ميشيل وزوجها ثروة لاتحجبها الشمس.

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺨﺒﺮ

  • شارك على:

إقرأ أيضاً

شارك بتعليق

image title here

Some title