Loading alternative title

"عاجل: بالفيديو/ الترفيع في سعر الباقات إلى 500 مليم" ... مضلل

"عاجل: بالفيديو/ الترفيع في سعر الباقات إلى 500 مليم" ... مضلل
اﻟﺜﻼﺛﺎء 15 ﺟﻮاﻥ 2021 13:14
إعداد : ﻣﺎﺟﺪﺓ ﻋﻤﺪﻭﻧﻲ

اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

شرع أصحاب المخابز  بصفاقس، منذ أمس الإثنين 14 جوان 2021، في تنفيذ إضراب لمدة 3 أيام، ومتابعةلهذا الموضوع، نشرت بعض المواقع الإلكترونية والصفحات الفايسبوكية مقالا  وصفوه بالعاجل مرفوقا بعنوان "عاجل: بالفيديو/ الترفيع في سعر الباقات إلى 500 مليم".

وباطلاع فريق "تراست نيوز" على فحوى المقال تبيّنت الصبغة التضليلية في العنوان المذكور، إذ لم نجد أي فيديو بخصوص هذا الموضوع. والأمر لا يعدو إأن يكون "تهديدا من أصحاب المخابز بصفاقس بالترفيع في سعر الباقات إلى 500 مليم عوضا عن 200 مليم في صورة عدم الاستجابة إلى مطالبهم" حسب ما ورد في المقال المذكور  .فلا  وجود لترفيع في سعر الخبز مثلما أوحى العنوان المُروّج له.

وبمزيد البحث والتمحيص في ذات الموضوع، اتصل فريقنا برئيس الغرفة الجهوية للمطاعم بصفاقس، عبودة البرشاني، الذي أفادنا بأن النقابة لا علاقة لها بما صرح به أحد أصحاب المخابز في ما يتعلق بالتهديد بالترفيع في سعر الخبز إلى 500 مليم.

مشيرا إلى أنه في حال عدم فتح باب التفاوض من قبل سلطة الإشراف واستجابتها إلى مطالبهم الملحة المُتمثلة في منحهم مستحقاتهم المالية المتفق عليها منذ 13 نوفمبر 2020 ، فإنه سيتم اللجوء إلى خطوات نضالية تصعيدية، على غرار إيقاف التزامهم بالصفقات العمومية وتزويد السجون والمستشفيات، إلى جانب الخروج من منظومة الدعم، وهذا لا يعني أن لهم الحق في الترفيع في سعر الخبز وتخفيض وزنه على حد تعبيره.

ويذكر أن عدد المخابز المصنفة في صفاقس يبلغ 360 مخبزة.

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

رئيس الغرفة الجهوية للمطاعم بصفاقس

اﻟﺨﺒﺮ اﻟﻤﺘﺪاﻭﻝ

عاجل: بالفيديو/ الترفيع في سعر الباقات إلى 500 مليم !

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺨﺒﺮ