اﻟﺴﺒﺖ 18 ﺳﺒﺘﻤﺒﺮ 2021
botão whatsapp

المورالي كان يقصد السلالة البرازيلية وليست الهندية

19-ﻛﻮﻓﻴﺪ 545
ﺇﻋﺪاﺩ : اسامة رمضاني
Facebook Twitter Linkedin email
اﻷﺭﺑﻌﺎء 23 ﺟﻮاﻥ 2021 14:44
اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

تداولت عدة مواقع الكترونية من بينها موقع "الشروق" و" businessnews" و"الرأي العام" إلى جانب العديد من الصفحات " Gabès Book" و "Capsa Fm"  و" Journal 24" إضافة إلى العديد من الصفحات الأخرى، ونقلا عن تصريح لعضو اللجنة العلمية ورئيس قسم الكشوفات الوظيفية وانعاش القلب ورئيس اللجنة الطبية في مستشفى الرابطة سامي المورالي، أنه تم تسجيل أول حالة إصابة معزولة  بالسلالة الهندية في تونس.

وقد أثار هذا الخبر اهتمام عدد واسع من رواد مواقع التواصل الاجتماعي نظرا للوضع الصحي الذي تعيشه البلاد وتفاقم حالات الإصابة ونسبة الوفيات بفيروس كورونا.

فريق "تراست نيوز" دقق في هذا الخبر واتصلنا بمدير معهد باستور وعضو لجنة مجابهة فيروس كورونا الهاشمي الوزير الذي أكد لنا أن السلالة المكتشفة التي أعلن عنها الدكتور المورالي هي السلالة البرازيلية وليست السلالة الهندية.

وأضاف الهاشمي الوزير أنها حالة واحدة وافدة من الخارج تقيم حاليا بأحد النزل المخصصة لإيواء مرضى كورونا مشيرا إلى أنه لم  ينقل العدوى للمحيطين به، وأكد أن الحالة  تتلقى العلاج اللازم وهي تحت السيطرة. 

وتجدر الإشارة إلى أنه وفي وقت لا بعد نشر هذا المقال، أصدرت وزارة الصحة بتاريخ 23 جوان 2021 بلاغا كشفت فيه أنه وبعد سلسلة عمليّات من التقطيع الجينيّ الجزئيّ تم رصد 06 حالات عدوى بالسلالة الهنديّة المتحوّرة لفيروس كورونا المستجد.

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ
مدير معهد باستور وعضو لجنة مجابهة فيروس كورونا الهاشمي الوزير 
اﻟﺨﺒﺮ اﻟﻤﺘﺪاﻭﻝ
تسجيل أول حالة إصابة معزولة بالسلالة الهندية في تونس
ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺨﺒﺮ

الشروق

businessnews

الرأي العام

Gabès Book

Capsa Fm

Journal 24

ﺃﺧﺒﺎﺭ ﺫاﺕ ﺻﻠﺔ