botão whatsapp

مؤسسة US Colleges تعاقب التونسي الذي "شتم" القيروان و"تهكم" على الدين الإسلامي.. مشكوك فيه

ﻣﺠﺘﻤﻊ 559
Facebook Twitter Linkedin email
اﻟﺨﻤﻴﺲ 24 ﺟﻮاﻥ 2021 14:46
اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

أثار "مواطن تونسي" مقيم في الولايات المتحدة الأميركية جدلا واسعا عبر موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك بنشر مقطعي فيديو يسخر خلالهما من ولاية القيروان وسكانها موجها نقدا لاذعا لمن يبني المساجد عوض المستشفيات ومتهكما في نفس الوقت على الدين الإسلامي.

وقد قادت صفحات فايسبوكية حملة ضدّ الشخص الذي ظهر في مقطع الفيديو الأول مرتديا قميصا لمؤسسة US Colleges حيث راسل العديد من النشطاء على فايسبوك الصفحات الرسمية للمؤسسة مطالبين بمعاقبة الشخص صاحب الفيديوهات.

وفي هذا الإطار قالت صفحات فايسبوكية على غرار "كارتوشة" و "موزاييك تي أن" بالإضافة لحسابات شخصية أن جامعة us colleges تفاعلت مع رسائل التونسيين وأدانت ما قام به صاحب مقاطع الفيديو.

فريق عمل "تراست نيوز" دقق في الخبر وتفحص كل صفحات US Colleges على منصات التواصل (فايسبوك، تويتر، لينكد إين) بالإضافة لموقعها الرسمي ولم نجد أي ردّ أو تفاعل من قبلها في خصوص القضية.

ويبقى الخبر في خانة المشكوك فيه خاصة وأنه لم يثبت إن كان الشخص المذكور يتبع مؤسسة  US Colleges أو فقط ارتدى قميصا يحمل علامتها وهل تمت معاقبته داخليا دون اصدار أي بيان رسمي في صورة اشتغاله في المؤسسة.

تجدر الإشارة أن US Colleges هي مؤسسة مملوكة للموظفين ومهمتها "دفع تحول الطلاب" من خلال تمكينهم من إجراء تغييرات إيجابية وإدراجهم في أكثر المجالات المهنية الواعدة والمطلوبة وليست جامعة كما يروج.

للإشارة فقد راسلنا الموقع الرسمي لـ US Colleges منذ يوم الإثنين 21 جوان 2021 ولم نتحصل على إجابة رسمية.

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ
اﻟﺨﺒﺮ اﻟﻤﺘﺪاﻭﻝ
مؤسسة US Colleges تعاقب التونسي الذي شتم القيروان وتهكم على الدين الإسلامي
ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺨﺒﺮ

mosaique TN

Kartucha