botão whatsapp

تضارب بين ما قالته رئاسة الحكومة ورئاسة الجمهورية بخصوص برنامج "مندمج تونس"

ﺳﻴﺎﺳﺔ 500
Facebook Twitter Linkedin email
اﻟﺠﻤﻌﺔ 02 ﺟﻮﻳﻠﻴﺔ 2021 10:29
اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

رصد فريق عمل "تراست نيوز" تضاربا في تصريحات كل من رئاسة الجمهورية التونسية ورئاسة الحكومة بخصوص برنامج "مندمج تونس" الذي تموله مؤسسة Millenium Challenge Corporation أو مؤسسة تحدّي الألفيّة الأمريكية وتحديدا ملف مشروع المدينة الصحية بالقيروان.

وقالت رئاسة الجمهورية عبر صفحتها الرسمية على فايسبوك "إن اتفاقا تمّ لإنجاز مشاريع تناهز قيمتها 500 مليون دولار أمريكي  للنهوض بالبنية التحتية وإحكام التصرّف في الموارد المائية وتنفيذ مشاريع في الجهات ومن بينها مشروع المدينة الصحية بالقيروان".

في المقابل فقد أكدت رئاسة الحكومة عبر صفحتها الرسمية على فايسبوك "أن المنحة ستكون مخصصة لجعل التجارة بين الولايات المتحدة الأمريكية وتونس أسهل وأقل تكلفة من خلال الاستثمار في إدارة وتوسيع ورقمنة ميناء رادس  فضلاً عن تحسين إدارة وحفظ موارد المياه الجوفية في البلاد".

وقد أكدت الصفحة الرسمية لمؤسسة "تحدّي الألفية الأمريكية" بالإضافة لصفحة السفارة الأميركية في تونس أن المنحة ستكون مخصصة لتوسيع ورقمنة ميناء رادس وتحسين إدارة وحفظ موارد المياه الجوفية في البلاد ولم يذكر بتاتا تمويل مشروع المدينة الصحية بالقيروان.

يجدر التذكير أن رئيس الجمهورية قيس سعيد تعهد بانجاز مدينة صحية في القيروان وتمويل المشروع وعاين قطعة الأرض في منطقة منزل المهيري. 

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

mcc

اﻟﺨﺒﺮ اﻟﻤﺘﺪاﻭﻝ
تدوينات مختلفة بين رئاسة الحكومة ورئاسة الجمهورية بخصوص برنامج "مندمج تونس"
ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺨﺒﺮ

رئاسة الجمهورية التونسية

رئاسة الحكومة التونسية

ﺃﺧﺒﺎﺭ ﺫاﺕ ﺻﻠﺔ