Loading alternative title

"الاتحاد يعقد مؤتمره بموافقة والي سوسة" ... مضلل

"الاتحاد يعقد مؤتمره بموافقة والي سوسة" ... مضلل
اﻟﺜﻼﺛﺎء 06 ﺟﻮﻳﻠﻴﺔ 2021 14:06
إعداد : ﻣﺎﺟﺪﺓ ﻋﻤﺪﻭﻧﻲ

اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ


دقق فريق "تراست نيوز" في خبر نشرته إذاعة موزاييك أف أم، أمس الإثنين 05 جويلية 2021، وفيه أن الإتحاد العام التونسي للشغل سيعقد مؤتمره الاستثنائي غير الانتخابي  يومي 8 و9  جويلية بمدينة سوسة بعد الحصول على ترخيص  من  وزارة الصحة ووالي سوسة.
وبالاتصال  بالمكلفة بالاعلام لدى دائرة الإعلام والندوات بولاية سوسة نبيلة حمادو أكدت لنا أن والية سوسة  غير مخوّل لها الترخيص في مثل هذه الوضعيات مُشددة على أن الجهة الوحيدة التي تمنح  الموافقة على عقد  هذا المؤتمر هي وزارة الصحة  ، وبما أن هذا المؤتمر سيقع في نزل  فوزارة الصحة هي  التي تقوم بمعاينة التجمعات و تحرص على تطبيق البروتوكولات الصحية الخاصة بالنزل.واتصل فريق تراست نيوز  بالإدارة الجهوية للصحة بولاية سوسة وتحديدا بمديرها ميزوني غضباني فأفاد  بدوره أن وزارة الصحة هي التي  أعطت الموافقة على هذا المؤتمر ولم تعبر إدارته عن رأيها في الموضوع.
مضيفا أن الاتحاد حصل  على الرخصة  يوم 16 جوان من العام الجاري أي قبل إقرار الحجر الصحي الشامل في ولاية سوسة.و حسب ما صرح به الأمين العام المساعد للمنظمة سامي الطاهري لوكالة تونس إفريقيا للأنباء،  فإن الاتحاد سيعتمد بروتوكولا صحيا مشددا خلال اشغال المؤتمر، الذي يأتي تفعيلا لقرارات المجلس الوطني للاتحاد. وسيكون على المؤتمرين، وفق هذا البروتوكول، الاستظهار بتحليل سلبي قبل الحضور الى المؤتمر فضلا عن اخضاعهم الى تحاليل سريعة قبل دخول النزل وعند الخروج منه في نهاية الاشغال". هذا بالإضافة إلى منع خروج المؤتمرين من النزل، لمدة يوميْن، .وسيلتزم جميع الحضور بلبس الكمامة والتباعد الجسدي خاصة وان القاعة المخصصة للمؤتمر تتجاوز طاقة استيعابها 2500 شخص في حين ان عدد نواب المؤتمر لا يزيد عن 580 شخصا.

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

دائرة الإعلام والندوات بولاية سوسة

الإدارة الجهوية للصحة بولاية سوسة

اﻟﺨﺒﺮ اﻟﻤﺘﺪاﻭﻝ

بترخيص من وزير الصحة ووالي سوسة: الاتحاد يعقد مؤتمره بحضور 580 نقابيا

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺨﺒﺮ

  • شارك على:

إقرأ أيضاً

شارك بتعليق

image title here

Some title