Loading alternative title

"رفض الحماية المدنية التدخل لإخماد حريق بجهة بلطة بوعوان" .. زائف

"رفض الحماية المدنية التدخل لإخماد حريق بجهة بلطة بوعوان" .. زائف
اﻟﺨﻤﻴﺲ 08 ﺟﻮﻳﻠﻴﺔ 2021 22:15
إعداد : ﻣﺎﺟﺪﺓ ﻋﻤﺪﻭﻧﻲ

اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

نشرت إذاعة " Radio 6"، على  فايسبوك  أمس الأربعاءـ، خبرا مفاده  أن حريقا هائلا نشب البارحة في أراضي فلاحية على مستوى معتمدية بلطة بوعوان بولاية جندوبة ورفضت الحماية المدنية التدخل لإطفائه.

وللتدقيق في هذا الموضوع اتصل فريق "تراست نيوز" بعادل عبيدي، مدير الإدارة الجهوية للحماية المدنية بجندوبة الذي أفاد بأن  حرائق هائلة شبٌت في ست مناطق مختلفة من ولاية جندوبة في نفس الوقت ليلة البارحة 08 جويلية 2021، وتحديدا في منطقة العشايشية بمعتمدية بوسالم وقرب معمل الطماطم بنفس المعتمدية ومنطقة أولاد العيفة وفي طريق الذيابة والبرانصية وفي منطقة الخضخاضة ببلطة بوعوان .وقد سارع أعوان الحماية المدنية باخماد الحرائق لتتم السيطرة على كامل النقاط المذكورة منتصف الليل.

وأشار  العبيدي إلى  أن الأسباب الرئيسية لنشوب هذه النيران هي السجائر  التي يرميها  المواطنون بصفة عشوائية هذا بالإضافة إلى ارتفاع درجات الحرارة بالجهة وقوة  الرياح التي ساهمت في تفشي الحرائق.

وشدٌد  على أن أعوان الحماية المدنية لم يرفضوا لقيام بواجبهم بل تجندوا لاخماد النيران بالتعاون مع إدارة الغابات. ولم تُسجل المناطق المذكورة أية خسائر بشرية على حد تعبيره .واقتصرت الخسائر على بعض الأشجار المثمرة وعددها 50 و كميات من التبن والأعلاف.

كما اتصل فريق تراست نيوز برئيس بلدية بلطة بوعوان صلاح الفرشيشي، الذي أكد بدوره أن أعوان الحماية المدنية لم يتهاونوا في إطفاء النيران بل تأخروا في الوصول لأسباب خارجة عن نطاقهم تتمثٌل  في  نشوب حرائق في نفس الوقت و في مناطق متجاورة.

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

رئيس بلدية بلطة بوعوان صلاح الفرشيشي

مدير الإدارة الجهوية للحماية المدنية بجندوبة عادل عبيدي

اﻟﺨﺒﺮ اﻟﻤﺘﺪاﻭﻝ

نشوب حريق هائل الان في اراضي فلاحية على مستوى معتمدية بلطة بوعوان بولاية جندوبة ورفض الحماية المدنية التدخل مع نداء استغاثة لاهالي منطقة الخضخاضة.

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺨﺒﺮ

  • شارك على:

إقرأ أيضاً

شارك بتعليق

image title here

Some title