اﻷﺭﺑﻌﺎء 28 ﺟﻮﻳﻠﻴﺔ 2021

اختفاء القطط يوم عيد الأضحى.. بين الحقيقة والخرافة

ﻣﺠﺘﻤﻊ 443
Facebook Twitter Linkedin email
اﻷﺣﺪ 18 ﺟﻮﻳﻠﻴﺔ 2021 11:12
اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

في يوم عيد الأضحى دائما ما تتردد على المسامع ظاهرة اختفاء القطط منذ الصباح وإجابة بعض الآباء والأجداد هي أن القطط تذهب إلى أداء فريضة الحج.

ويقول آخرون إن القطط تختفي بسبب دعوتها في صباح يوم العيد إلى مائدة سليمان وهي عباره عن طاولة ذهبية مصنوعة من جدران جنة عدن، التي  تمتلك إشعاعًا وتوهجًا يُشبه تمامًا إشعاع الشمس وتوهج القمر وتجتمع كل الكائنات حولها.

ويقول البعض إن القطط تجتمع لتذبح مثل المسلمين وتمارس الشعائر والبعض الأخر يرى أنها تجتمع مع ملك القطط.

و من بين التفسيرات الأخرى أن القطط ترى الملائكة وتختفي خوفا منها وأن اختفائها هو أمر من الله تعالى وذلك بسبب نزول الملائكة في صباح عيد الأضحى فالقطط ترى الكثير من ملائكة الموت التي تجمع أرواح الأُضحيات في العيد.

و في بحث فريق تراست نيوز عن الحقيقية وجد تصريحات للشيخ حسام الدين محمد في وزارة الأوقاف المصرية الذي أشار إلى  أنه لم يرد في السنة النبوية أو التفسير للقرآن الكريم أي شيء عن اختفاء القطط ورؤية الملائكة و بيٌن أن ما يثار في هذا الشأن لا يعدو أن يكون حكايات وأساطير خرافية لا أساس لها من الصحٌة ولا تمت للحقيقة بصلة.

و قال الدكتور محمد الصادق الأستاذ بالمعهد القومي للبحوث الفلكية التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر إن ما يتم تداوله غير صحيح موضحا أن العديد من العلماء والمصورين تابعوا والتقطوا صورا للقطط يوم العيد وهي تتحرٌك بشكل عادي.

فهل تصدقون ظاهرة اختفاء القطط يوم عيد الأضحى!!!؟

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

حسام الدين محمد شيخ في وزارة الأوقاف المصرية

محمد الصادق الأستاذ بالمعهد القومي للبحوث الفلكية التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر

اﻟﺨﺒﺮ اﻟﻤﺘﺪاﻭﻝ
خرافة متداولة بأن القطط تختفي يوم عيد الأضحى
ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺨﺒﺮ

****

خرافة متداولة بقوة

ﺃﺧﺒﺎﺭ ﺫاﺕ ﺻﻠﺔ