botão whatsapp

منال عمارة تنشر تصريحا زائفا للرئيس الأمريكي بايدن بخصوص سعيّد

ﺳﻴﺎﺳﺔ 495
Facebook Twitter Linkedin email
اﻷﺭﺑﻌﺎء 04 ﺃﻭﺕ 2021 12:45
اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ
نشرت الفنانة التونسية منال عمارة في  صفحتها الرّسمية على فايسبوك تدوينة مفادها أن " الرئيس الأمريكي بايدن  قال لجريدة واشنطن  لم أر رئيس عربيا مثل قيس رغم كل الإغراءات والمليارات لكنه اختار الشعب".
حصدت هذه التدوينة على 1500 تعليق و2600 مشاركة بين روّاد مواقع التواصل الاجتماعي. تابع فريق "تراست نيوز" ردود أفعال متابعي منال عمارة على هذا المنشور التي كانت أغلبها محض سُخرية ممٌا نُشر.
وللتدقيق في هذا الموضوع، بحث فريق تراست نيوز عن الجريدة التي تحدثت عنها عمارة في تدوينتها ، ولم نجد  جريدة تحمل اسم "جريدة واشنطن" هذا من جهة.
ومن جهة أخرى، بعد استعمال كلمات مفاتيح، باللغة العربية والانجليزية والفرنسية  عبر محرك البحث "Google"حول هذا التصريح، لا أثر لما   ذكرته منال عمارة .
تجدر الإشارة إلى أن فريق "تراست نيوز" بحث عن أصل تدوينة عمارة ، وتبيّن أن عديد الصفحات الفايسبوكية تداولت  هذه التدوينة قبل أن تنشرها  الصفحة الرسمية لمنال عمارة، ومن بين هذه الصفحات صفحة "نَسنَاس" ومجموعة " قيس سعيد رئيس الجمهورية التونسية .
و يُذكر أن منال عمارة غيرت  محتوى التدوينة بعد سويعات من نشرها لتصبح "قال لم أر رئيسا عربيا مثل قيس رغم كل الإغراءات والمليارات لكنه اختار الشعب".
ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ


اﻟﺨﺒﺮ اﻟﻤﺘﺪاﻭﻝ
الرئيس الأمريكي بايدن لجريدة واشنطن قال لم أرى رئيس عربيا مثل قيس رغم كل الإغراءات والمليارات لكنه اختار الشعب.
ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺨﺒﺮ

منال عمارة

ﺃﺧﺒﺎﺭ ﺫاﺕ ﺻﻠﺔ