botão whatsapp

سعيد يلقن أنور قرقاش المستشار الدبلوماسي للرئيس الإماراتي درسا قاسيا عن الخيانه و التطبيع ... مفبرك

ﺳﻴﺎﺳﺔ 574
Facebook Twitter Linkedin email
اﻟﺜﻼﺛﺎء 10 ﺃﻭﺕ 2021 13:19
اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ
روّجت صفحة " تونسي و أفتخر" مقطع فيديو يظهر فيه  قيس سعيّد الرئيس التونسي أثناء لقائه الوفد الإماراتي وكأنٌه   يلقن أنور قرقاش المستشار الدبلوماسي للرئيس الاماراتي  ويقدٌم له درسا قاسيا عن الخيانه و التطبيع. 
ومن خلال الفيديو  قال  سعيّد "عبارة التطبيع كلمة خاطئة أصلا.. هي خيانة عظمى.. نعم نتعامل مع اليهود.. لكن ابدا ان يدخل إسرائيلي يحمل جواز سفر إسرائيلي لزيارة معبد الغريبة ومن يطبّع يحاكم بجريمة الخيانة العظمى". 
لاحظ فريق "تراست نيوز" أن الصوت والصورة غير متطابقين، وذلك ما حتٌم  التحرٌي  في أصل الفيديو ، وباىرجوع إلى الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية وتفحص فحوى لقاء سعيّد بالمستشار الدبلوماسي للرئيس الاماراتي يوم الخميس07 أوت 2021، لم يجد فريق تراست نيوز  المحتوى الذي روجت له الصفحة المذكورة.
وياستعمال كلمات مفاتيح حول الموضوع عبر محرك البحث "Google" تم العثور  على الفيديو الأصلي الذي تحدث فيه سعيّد عن اخيانة والتطبيع، وكان ذلك في 11 أكتوبر من سنة 2019، خلال المناظرة التلفزية التي جمعته بنبيل القروي، وإجابة عن سؤال يتعلّق بالتطبيع مع إسرائيل قال سعيّد عبارة التطبيع كلمة خاطئة أصلا.. هي خيانة عظمى.."
ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ
اﻟﺨﺒﺮ اﻟﻤﺘﺪاﻭﻝ
عاجل قيس سعيد يلقن أنور قرقاش المستشار الدبلوماسي للرئيس الاماراتي درسا قاسيا عن الخيانه و التطبيع
ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺨﺒﺮ

تونسي و أفتخر

ﺃﺧﺒﺎﺭ ﺫاﺕ ﺻﻠﺔ