اﻟﺴﺒﺖ 18 ﺳﺒﺘﻤﺒﺮ 2021
botão whatsapp

"مقاول يستولي على السمك الموريتاني المُوجه للرابطة" .. مدير المُستشفى ينفي

ﺻﺤﺔ 571
Facebook Twitter Linkedin email
اﻷﺭﺑﻌﺎء 25 ﺃﻭﺕ 2021 12:49
اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

نشرت صفحات فايسبوكية على غرار صفحة " الثورة التونسية 2 | Révolution Tunisienne 2"، و صفحة "Tuniflix "، خبرا مفاده " أن كميات كبيرة من السمك الموريتاني الذي تسلمته تونس بعنوان هبة في 14 جويلية الماضي تم توجيهه إلى عدد من المستشفيات ليستفيد منها المرضى المقيمون بها إلا أنهم فوجئوا بأن كميات الأسماك التي تم توجيهها إلى مستشفى الرابطة بتونس العاصمة لم يتم تقديمه للمرضى بل إلى المقاول الذي فاز في بتة عمومية على مطعم مبيت الإطارات الطبية وشبه الطبية رغم أنه مطالب بشراء المواد الغذائية الضرورية لإطعام حرفائه".

وبعد تدقيق فريق "تراست نيوز" في الموضوع، والتواصل مع منجي خميري، المدير العام لمستشفى الرابطة، تأكد  أن الخبر عار من الصحة إذ شدد الخميري على أن وزارة الصحة قدمت للمستشفى المذكور كمية مُحترمة من الهبة الموريتانية، و تم الإشراف على تحضير وجبات الإفطار والعشاء من هذه الهبة من قبل شركة خاصة تتعامل بصفة مباشرة مع المستشفى وتم تقديم وجبات للمرضى و الأطباء المقيمين إضافة إلى الإطار الشبه الطبي مجانا وبشهادة المرضى.

و لا وجود لأي بتة أقيمت في علاقة بكميات السمك التي تم توجيهها إلى مستشفى الرابطة.

كما أكد الخميري أن الشركة الخاصة المذكورة تحصل على مستحقاتنا  من المستشفى بصفة دورية مثلما جرت العادة وحسب الخدمات المقدمة ، وجدٌد الخميري  تأكيده بأن الأطباق التي قُدمت مجانا وعلى حساب المستشفى.

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ
منجي خميري، المدير العام لمستشفى الرابطة
اﻟﺨﺒﺮ اﻟﻤﺘﺪاﻭﻝ
كشفت مصادر عليمة في وزارة الصحة أن كميات كبيرة من السمك الموريتاني الذي تسلمته تونس بعنوان هبة في 14 جويلية الماضي تم توجيهه إلى عدد من المستشفيات ليستفيد منها المرضى المقيمون بها .. إلا أنهم فوجئوا بأن كميات الأسماك التي تم توجيهها إلى مستشفى الرابطة بتونس العاصمة لم يتم تقديمه للمرضى بل إلى المقاول الذي فاز في بتة عمومية على مطعم مبيت الإطارات الطبية وشبه الطبية رغم أنه مطالب بشراء المواد الغذائية الضرورية لإطعام حرفائه الغريب في الأمر أن المقاول الفائز بمطعم مبيت المستشفى يكلف الوجبة الواحدة في حدود سبعة دنانير أو أكثر .. وهو ما يعني أن السمك الذي تم تقديمه هبة للدولة التونسية في إطار الدعم الموريتاني لمواجهة فيروس كورونا، أسند مجانا لمقاول ليبيعه للدولة إذن استفاد المقاول من السمك الموريتاني مجانا ليقدمه إلى حرفائه بمقابل مالي تدفعه الدولة
ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺨﺒﺮ

الثورة التونسية 2