اﻟﺴﺒﺖ 18 ﺳﺒﺘﻤﺒﺮ 2021
botão whatsapp

لا وجود لقرار يُفيد إجلاء المرضى الليبيين من تونس إلى تركيا

ﺻﺤﺔ 556
Facebook Twitter Linkedin email
اﻷﺭﺑﻌﺎء 25 ﺃﻭﺕ 2021 14:56
اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ
رصد فريق "تراست نيوز" خبرا انتشر  بكثرة وتتناقله صفحات فايسبوكية من بينها صفحة " CarthageFm"، وصفحة " Tuniflix" وصفحة " لم تسقط دولة الفســاد"، تمثل في أن ": ليبيا قررت إجلاء مرضاها من تونس إلى تركيا بعد اتهامها بوجود ارهابيين في قاعدة الوطية يستعدون  للهجوم على تونس".
دقق فريق "تراست نيوز في هذا الخبر وبالاتصال بأبي بكر زخامة رئيس الغرفة النقابية لاصحاب المصحات الخاصة، أفاد بأن الخبر عار من الصحة ولم يتم اتخاذ أي اجراء من هذا القبيل مؤكدا أنه من غير المعقول نقل مرضى مقيمين بالمصحات التونسية إلى مكان آخر فهذا يمثل خطرا على صحتهم.
كما اتصل فريق "تراست نيوز" بشكري النفطي المكلف بالاعلام لوزارة الصحة، الذي أكد بدوره  أن الوزارة لا علم لها بهذا الموضوع بتاتا ولم يتم اعلامها من أي جهة بهذا القرار.
ولمزيد التحري اطلع الفريق على كل من الموقع الرسمي لوزارة الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج والموقع الرسمي للقنصلية العامة الليبية بتونس والسفارة الليبية بتونس فلم يجد أي قرار رسمي  بخصوص الخبر المُروج له.
ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

شكري النفطي المكلف بالاعلام لوزارة الصحة

أبي بكر زخامة رئيس الغرفة النقابية لاصحاب المصحات الخاصة

الموقع الرسمي لوزارة الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج والموقع الرسمي للقنصلية العامة الليبية بتونس والسفارة الليبية بتونس


اﻟﺨﺒﺮ اﻟﻤﺘﺪاﻭﻝ
ليبيا تقرر اجلاء مرضاها من تونس إلى تركيا بعد اتهامها بوجود ارهابيين في قاعدة الوطية للهجوم على تونس
ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺨﺒﺮ

CarthageFm

Tuniflix

الثورة التونسية 2

لم تسقط دولة الفســاد

أخبــــار الوزيــر


ﺃﺧﺒﺎﺭ ﺫاﺕ ﺻﻠﺔ