Loading alternative title

خبر مفبرك: مداهمة مستودع بجندوبة وحجز سيارات فخمة ومليارات

خبر مفبرك: مداهمة مستودع بجندوبة وحجز سيارات فخمة ومليارات
اﻟﺠﻤﻌﺔ 27 ﺃﻭﺕ 2021 12:10
إعداد : ﻣﺎﺟﺪﺓ ﻋﻤﺪﻭﻧﻲ

اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

نشرت عدة حسابات فايسبوكية نقلا عن صفحات من بينها صفحة " فرنانة الاخبارية"، وصفحة " أخبار تونس لحض بي لحض" وصفحة " جندوبة المزيانة"، خبرا تمثل في أنه قد وقعت "مداهمة مستودع بولاية جندوبة المدينة و حجز سيارات فخمة بقيمة 2 مليارات و مبلغ مالي قيمته 9 مليارات و عملة أجنبية بقيمة 52 مليون في معتمدية جندوبة المدينة على ملك بعض الأطراف المنسوبة إلى المجتمع المدني بالجهة".
وأرفق الخبر بصور تظهر سيارات من نوع فاخر ومبالغ مالية.
دقق فريق "تراست نيوز" في هذا الموضوع، وبالبحث العكسي عن الخبر تمكن من الوصول إلى مصدره الأول حمزة بلطي وهو مواطن من ولاية جندوبة وناشط بالمجتمع المدني. 
فاتصل  الفريق به، وأفاد بأن الخبر عار من الصحة وأنه أراد المزاح مع أصدقائه لا غير وسرعان ما انتشر الخبر بين الصفحات الفايسبوكية دون التأكد من صحته.
كما شدد حمزة العبيدي، على أنه قام بالاتصال ببعض من هذه الصفحات ليعلمها بأن الخبر عار من الصحة لكنها رفضت توضيح الأمر لمتابعيها .
وتابع أنه اختار صورا من الانترنت لا علاقة لها بالواقع.
ويجدر التذكير بأن فريق "تراست نيوز" دقق في خبر مشابه منذ أيام تمثل في مداهمة شقة بالمرسى على ملك بارون التهريب توفيق عمار وتبيّن أنها مُجرد مزحة أيضا.

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

مصدر الخبر الأول حمزة بلطي وهو مواطن من ولاية جندوبة وناشط بالمجتمع المدني


اﻟﺨﺒﺮ اﻟﻤﺘﺪاﻭﻝ

الشرفة جندوبة: مداهمة مستودع بولاية جندوبة المدينة و حجز سيارات فخمة بقيمة 2 مليارات و مبلغ مالي قيمته 9 مليارات و عملة أجنبية بقيمة 52 مليون في معتمدية جندوبة المدينة على ملك بعض الأطراف المنسوبة إلى المجتمع المدني بالجهة

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺨﺒﺮ

  • شارك على:

إقرأ أيضاً

شارك بتعليق

image title here

Some title