اﻟﺴﺒﺖ 18 ﺳﺒﺘﻤﺒﺮ 2021
botão whatsapp

زائف: محافظ البنك المركزي يكشف لقيس سعيد اختلاس مبالغ مهولة من خزينة البلاد من قبل راشد الغنوشي واتباعه

ﺇﻗﺘﺼﺎﺩ 841
Facebook Twitter Linkedin email
اﻟﺜﻼﺛﺎء 31 ﺃﻭﺕ 2021 10:51
اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

دقق فريق "تراست نيوز" في خبر تناقلته صفحات فايسبوكية من بينها صفحة " Tunisie"، وصفحة " المرصد التونسي"، يقول إنٌ " محافظ البنك المركزي كشف لقيس سعيد اختلاس مبالغ مهولة من خزينة البلاد من قبل راشد الغنوشي واتباعه".

وأرفق الخبر بفيديو على موقع "تونس 24" قصد الاطلاع على التفاصيل. وباطلاع فريق تراست نيوز على فحوى الفيديو لم يجد ما يُثبت الخبر المزعوم، إذ يُظهر الفيديو صورا لرئيس حركة النهضة وبعض من خطابات سعيّد، وصوتا لشخص مجهول يتحدث عن لقاء جمع بين رئيس الجمهورية ومروان العباسي ومحافظ البنك المركزي ومحمد العقربي رئيس الجمعية المهنية التونسية للبنوك والمؤسسات المالية، يوم الجمعة 27 أوت 2021. وقال ذات الشخص إن سعيّد تطرق إلى الأموال المنهوبة التي لا تُحصى ولا تُعد ولم يذكر الخبر المُروّج له على الصفحات المذكورة  أن العباسي كشف لرئيس الجمهورية اختلاس مبالغ مهولة من خزينة البلاد من قبل راشد الغنوشي واتباعه.

هذا الخبر زائف خاصة وأن سعيّد لم يلتق مروان العباسي يوم الجمعة، بل قام باستضافة محمّد العقربي، رئيس الجمعية المهنية التونسية للبنوك والمؤسسات المالية، ومنى سعيّد، المندوبة العامة للجمعية، وهشام الرباعي، نائب رئيس الجمعية.

واطلع رئيس الدولة على الإجراءات التي اتخذتها الجمعية المهنية التونسية للبنوك والمؤسسات المالية تبعا للقاء الذي جمعها برئيس الجمهورية يوم 31 جويلية 2021 حسب البلاغ الصادر عن رئاسة الجمهورية. وتجدر الإشارة إلى  أن آخر لقاء جمع سعيّد بمحافظ البنك المركزي التونسي، كان في 01 أوت 2021.

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

اﻟﺨﺒﺮ اﻟﻤﺘﺪاﻭﻝ
محافظ البنك المركزي يكشف لقيس سعيد اختلاس مبالغ مهولة من خزينة البلاد من قبل راشد الغنوشي واتباعه
ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺨﺒﺮ

Tunisie

المرصد التونسي

صفحة مدينة الجم