botão whatsapp

مضلل: قرارات اللجنة العلمية اليوم .. ظهور المتحور الجديد "مو" وانتشاره بصفة كبيرة

19-ﻛﻮﻓﻴﺪ 309
Facebook Twitter Linkedin email
اﻷﺭﺑﻌﺎء 08 ﺳﺒﺘﻤﺒﺮ 2021 11:50
اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ
نشرت صفحة الفايسبوك "ثورة نيوز" رابط مقال تحت عنوان " قرارات اللجنة العلمية اليوم ظهور المتحور الجديد وانتشاره بصفة كبيرة ".
تابع فريق "تراست نيوز" الموضوع، وتأكد أن العنوان الذي روّج له الخبر مضلل فبعد النقر على الرابط، الذي أحالنا إلى مقطع فيديو منقول من الصفحة الرسمية لإذاعة موزاييك أف أم، تبيّن أنه يُظهر تدخلا هاتفيا لأمان الله المسعدي، عضو اللجنة العلمية على موجات الإذاعة المذكورة اليوم الأربعاء 08 سبتمبر 2021، تحدث من خلاله عن أهم النقاط التي تطرق لها اجتماع اللجنة العلمية أمس.
وتمثلت هذه النقاط حسب المسعدي في ضرورة تسريع نسق إجراء التلاقيح لأكبر عدد ممكن من المواطنين خاصة بعد تسجيل تراجع في عدد الإصابات بفيروس كورونا وهذا ما يُظهر نجاعة اللقاحات المُتوفرة.
وأما عن سؤال الصحفية لأمان الله المسعدي، حول ما إذا كان متحور "مو" المُستجد يشكل خطرا على التونسيين خاصة بعد تسجيل إصابتين منه في تركيا، أجاب المسعدي أن اللجنة العلمية لم تناقش بعد هذه المسألة خاصة وأنه لم يصل إلى درجة انتشار تستحق المُناقشة مؤكدا أن الإجراءات المُتخذة بخصوص الوافدين إلى تونس تمنع انتشار أي سلالة جديدة بالتراب التونسي.
كما شدد المسعدي على ضرورة توخي الحذر واللجنة العلية بصدد مراقبة التطورات الوبائية في العالم.
ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

اﻟﺨﺒﺮ اﻟﻤﺘﺪاﻭﻝ
قرارات اللجنة العلمية اليوم ظهور المتحور الجديد وانتشاره بصفة كبيرة
ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺨﺒﺮ

الثورة نيوز