Loading alternative title

"وأنا استحضر بصاحبة السمو الشيخة فاطمة بنت مبارك أم الإمارات وأم العرب جميعا" ... تصريح قديم لوليد الحجام

"وأنا استحضر  بصاحبة السمو الشيخة فاطمة بنت مبارك  أم الإمارات وأم العرب جميعا" ... تصريح قديم لوليد الحجام
اﻹﺛﻨﻴﻦ 13 ﺳﺒﺘﻤﺒﺮ 2021 11:32
إعداد : ﻣﺎﺟﺪﺓ ﻋﻤﺪﻭﻧﻲ

اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

نشرت عديد الصفحات الفايسبوكية من بينها صفحة "أحرار ضد الإنقلاب" وصفحة "وزير ضغط الدم و السكر2"، مقطع فيديو يُظهر وليد الحجام الذي تم تعيينه مؤخرا مستشارا لدى رئيس الجمهورية وهو يتحدث عن فاطمة بنت مبارك، حرم زايد بن سلطان آل نهيان، مؤسس ورئيس الإمارات العربية المتحدة ويصفها بأم الإمارات وأم العرب جميعا.

ودوّن المقطع بـ "فضيحة: وليد الحجام مستشار رئيس الجمهورية يكشف لنا عن أمنا الحقيقية وام العرب جميعا". فريق "تراست نيوز" دقق في الموضوع وبالبحث المعمق اتضحت الصبغة التضليلية التي روّج بها المقطع المذكور إذ تم دمج حوارين صحفيين لوليد الحجام في مقطع فيديو واحد حيث يظهر الأول الحجام في حوار إعلامي كنائب سفير تونس في الإمارات سنة 2018 وتحدث عن منى المنصوري وهي مواطنة تونسية تحصلت على أفضل جائزة لمسابقة "فوشيا" في ذلك الوقت، وتطرق الحجام في حواره إلى أهمية إنجازات المرأة التونسية والعربية وخيّر الاستشهاد في هذا الموضوع بفاطمة بنت مبارك ووصفها بأم الإمارات وأم العرب.

أما الفيديو الثاني فهو مقتطف من مشاركته الإعلامية الأخيرة على قناة سكاي نيوز بصفته مستشارا لدى رئيس الجمهورية وأبرز ما جاء في حديثه "إن هناك ميلا لتعديل النظام السياسي في تونس ربما عبر استفتاء وإنه يُفترض تعليق الدستور وإصدار نظام مؤقت للسلطات".

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

اﻟﺨﺒﺮ اﻟﻤﺘﺪاﻭﻝ

فيديو: وليد الحجام مستشار رئيس الجمهورية يكشف لنا عن أمنا الحقيقية وام العرب جميعا

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺨﺒﺮ

  • شارك على:

إقرأ أيضاً

شارك بتعليق

image title here

Some title