botão whatsapp

زائف: وفاة زكريا الزبيدي تحت التعذيب في سجن إسرائيل

ﺩﻭﻟﻲ 343
Facebook Twitter Linkedin email
اﻷﺭﺑﻌﺎء 15 ﺳﺒﺘﻤﺒﺮ 2021 11:14
اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ
رصد فريق "تراست نيوز" خبرا يتناقله روّاد مواقع التواصل الاجتماعي وصفحات فايسبوكية من بينها صفحة " Tunisie info" منذ مساء أمس الثلاثاء 14 سبتمبر 2021، مفاده "وفاة زكريا الزبيدي تحت التعذيب في سجون إسرائيل" وهو أسير من بين 6 أسرى فلسطينيين فروا الأسبوع الماضي من سجن "جلبوع" الإسرائيلي عبر نفق وتم القبض عليه مرة ثانية.
بحث فريق "تراست نيوز" في صحة الموضوع من عدمه وتأكد أن خبر وفاة هذا الأخير عار من الصحة إذ نفى رائد عامر، مدير عام نادي الأسير الفلسطيني، الأنباء المتداولة بخصوص هذا الموضوع إثر التعذيب في سجون الاحتلال الإسرائيلي لوسائل إعلام أجنبية من بينها موقع "الوطن". 
كما كشفت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين أن المحامي فيلدمان تمكن الأربعاء من زيارة الأسير زكريا الزبيدي بمعتقل "الجلمة"، لافتة إلى تفاصيل جديدة حول حالته.
وأشارت الهيئة إلى أنه بعد زيارة فيلدمان تبين أن "الأسير الزبيدي تعرض للضرب والتنكيل خلال عملية اعتقاله مع الأسير محمد العارضة، ما أدى الى إصابته بكسر في الفك وكسرين في الأضلاع"، لافتة إلى أنه "تم نقل الزبيدي الى أحد المشافي الإسرائيلية وأعطي المسكنات فقط بعد الاعتقال، كما يعاني من كدمات وخدوش في مختلف أنحاء جسده بفعل الضرب والتنكيل".
ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين

رائد عامر، مدير عام نادي الأسير الفلسطيني 

https://www.elwatannews.com/news/details/5694148

روسيا اليوم

اﻟﺨﺒﺮ اﻟﻤﺘﺪاﻭﻝ
استشهاد زكريا الزبيدي تحت التعذيب بسجن إسرائيل
ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺨﺒﺮ

Tunisie info

ﺃﺧﺒﺎﺭ ﺫاﺕ ﺻﻠﺔ