Loading alternative title

محكمة المحاسبات لم تُلغ نتائج قيس سعيد و نبيل القروي في انتخابات 2019

محكمة المحاسبات لم تُلغ نتائج قيس سعيد و نبيل القروي في انتخابات 2019
اﻹﺛﻨﻴﻦ 20 ﺳﺒﺘﻤﺒﺮ 2021 11:35
إعداد : ﻣﺤﻤﺪ ﺇﻳﻬﺎﺏ ﺷﺎﻳﺒﻲ

اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

نشرت صفحات ومجموعات فايسبوكية على غرار "تونس ضدّ الانقلاب" و"قاهر الأزلام" خبر إلغاء محكمة المحاسبات لنتائج قيس سعيد ونبيل القروي في الانتخابات الرئاسية وبالتالي فإن عبد الفتاح مورو سيكون رئيس الجمهورية.

فريق عمل تراست نيوز دقق في الخبر وتبين أنه زائف حيث لم تصدر محكمة المحاسبات والدوائر التابعة لها أي قرار بإلغاء نتائج قيس سعيد ونبيل القروي.

وانطلقت  الدوائر القضائية التابعة لمحكمة المحاسبات في إصدار أحكامها الابتدائية بخصوص المخالفات الواردة في تقرير المحكمة المتعلق بانتخابات 2019 وفق ما أفادت القاضية بمحكمة المحاسبات فضيلة القرقوري.

وبيّنت القرقوري أن المخالفات الواردة بالتقرير تتفرع إلى ثلاثة أنواع: أولا المخالفات المرتكبة أثناء الحملات الانتخابية، ثانيا مخالفات القانون الانتخابي وثالث مخالفات من اختصاص القضاء العدلي الذي أحالت له محكمة المحاسبات أكثر من 30 ملفا تعلقت بشبهات جرائم انتخابية مثل الإشهار السياسي والتمويلات غير القانونية.

يجدر التذكير أن عملية إصدار الأحكام تمر عبر إعلام القوائم والمرشحين المعنيين ومن ثم إمهالهم شهرين للإجابة حتى يتم برمجة جلسة حكمية وإصدار قرار ابتدائي في الغرض.

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

محكمة المحاسبات تنطلق في إصدار أحكامها المتعلقة بانتخابات 2019



اﻟﺨﺒﺮ اﻟﻤﺘﺪاﻭﻝ

محكمة المحاسبات تلغي نتائج قيس سعيد و نبيل القروي

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺨﺒﺮ

  • شارك على:
  عنوان فيه "إثارة زلزال سياسي يهز قصر قرطاج بعد قرارات نادية عكاشة وتغييرات كبرى يعلنها الرئيس قيس سعيد"   الصادق بلعيد لم يصرح بخصوص وضع نصف النواب في السجن

إقرأ أيضاً

شارك بتعليق

image title here

Some title