Loading alternative title

"أنا ربكم الأعلى".. "كرونيك" لهيثم المكي وليست تصريحا من سعيد

"أنا ربكم الأعلى".. "كرونيك" لهيثم المكي وليست تصريحا من سعيد
اﻟﺠﻤﻌﺔ 24 ﺳﺒﺘﻤﺒﺮ 2021 14:15
إعداد : ﻣﺤﻤﺪ ﺇﻳﻬﺎﺏ ﺷﺎﻳﺒﻲ

اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

"عاجل قيس سعيد أنا ربكم الأعلى"، عنوان مقطع فيديو نُشر على صفحة إذاعة موزاييك أف أم وحصد أكثر من 3100 تعليقا و 132 ألف مشاهدة.

واعتقدت مئات التعليقات أن قيس سعيد أدلى بهذا التصريح وتعرض المنشور لوابل من التصريحات القوية و"الشتائم" بالإضافة لعشرات المنشورات على موقع فايسبوك تنتقد عنوان مقطع الفيديو وتطرح تساؤلات بخصوصه.

فريق عمل تراست نيوز تحرى عن الموضوع وتفحص الفيديو وتبين أنها فقرة خاصة بالكرونيكور هيثم المكي في حصة "ميدي شو" على إذاعة موزاييك، حيث استعمل عبارة "أنا ربكم الأعلى" في وصفه لقيس سعيد وذلك بعد قراراته الأخيرة بمواصلة تعليق جميع اختصاصات مجلس نواب الشعب و تولي رئيس الجمهورية إعداد مشاريع التعديلات المتعلقة بالإصلاحات السياسية بالاستعانة بلجنة يتم تنظيمها بأمر رئاسي، حيث وصف المكي أن كل السلطات باتت بين يدي سعيد.

لكن في عنوان موزاييك أف أم هناك صبغة تضليلية باستعمال عبارة عاجل وربطها بموقف هيثم المكي ليوحي العنوان لقارئه أن رئيس الجمهورية أدلى بمثل هذا التصريح.

تجدر الإشارة أننا دققنا في العنوان نظرا للتفاعل الكبير  مع المنشور  والتداعيات التي تعلقت به ونشير أننا لا ندقق في "الكرونيك" و مواقف أو تحاليل الصحفيين والإعلاميين.

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

اﻟﺨﺒﺮ اﻟﻤﺘﺪاﻭﻝ

عاجل - قيس سعيد : أنا ربكم الأعلى !

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺨﺒﺮ