Loading alternative title

لم يتم إلغاء القمة الفرنكوفونية في تونس

لم يتم إلغاء القمة الفرنكوفونية في تونس
اﻟﺨﻤﻴﺲ 30 ﺳﺒﺘﻤﺒﺮ 2021 11:45
إعداد : ﻣﺎﺟﺪﺓ ﻋﻤﺪﻭﻧﻲ

اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

في الأيام القليلة الماضية رجّحت بعض الوسائل الإعلامية من بينها موقع "تونس الرقمية" "إلغاء القمة الفرنكوفونية في تونس " في حين أكدت وسائل إعلامية أخرى وبعض الصفحات الفايسبوكية من بينها " جمّالي وراسي عالي" خبر " إلغاء القمة الفرنكوفونية المزمع تنظيمها شهر نوفمبر في تونس وتحويلها إلى فرنسا".
ونشر هذا الخبر نظرا لعدم تسجيل زعماء بعض الدول حضورهم في جربة من بينهم الرئيس الفرنسي إمانويل ماكرون ورئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو حسب موقع "أفريكا انتليجينس" في مقال نشر بتاريخ 27 سبتمبر 2021.
فريق "تراست نيوز" تابع الموضوع، وبالاطلاع على مقال موقع "أفريكا انتليجينس"، تبيّن أن كلًّا من الرئيس الفرنسي ورئيس الوزراء الكندي لم يؤكدا إلى حد الآن حضورهما في القمة الفرنكوفونية المزمع تنظيمها في تونس لكن لم يرد في المقال أي معلومة عن إلغاء القمة من عدمه.
وفي سياق متصل أجرى قيس سعيد مساء أمس الأربعاء 29 سبتمبر 2021، مكالمة جمعته بالأمينة العامة للمنظمة الدولية للفرنكوفونية "لويز موشيكيوابو"، وتم خلال هذه المكالمة التطرق إلى جملة من القضايا أهمها تنظيم الدورة 18 لقمة الفرونكوفونية بجربة.
ومن المنتظر أن تؤدي "لويز موشيكيوابو" زيارة إلى تونس خلال الأيام القليلة القادمة، وفق ما أكدته رئاسة الجمهورية في بلاغ نشرته على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

اﻟﺨﺒﺮ اﻟﻤﺘﺪاﻭﻝ

إلغاء القمة الفرنكوفونية المزمع تنظيمها شهر نوفمبر في تونس وتحويلها الى فرنسا

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺨﺒﺮ

  • شارك على:

إقرأ أيضاً

شارك بتعليق

image title here

Some title