Loading alternative title

الرئيس الجزائري تبون لم يؤد زيارة إلى تونس

الرئيس الجزائري تبون لم يؤد زيارة إلى تونس
اﻹﺛﻨﻴﻦ 01 ﻧﻮﻓﻤﺒﺮ 2021 14:32
إعداد : ﻣﺎﺟﺪﺓ ﻋﻤﺪﻭﻧﻲ

اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

رصد فريق "تراست نيوز" صورة يتناقلها روّاد موقع فايسبوك وصفحات فايسبوكية من بينها صفحة "أهالي قابس" وصفحة " أحداث " تجمع بين قيس سعيّد رئيس الجمهورية التونسية وعبد المجيد تبون رئيس الجمهورية الجزائرية يوم 29 أكتوبر من العام الجاري، تحت تدوينة " وصول الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون إلى تونس واستقباله من طرف الرئيس شخصيًا في المطار ".

دقق فريق "تراست نيوز" في الخبر المزعوم وتبيّن أنه زائف، إذ قمنا بالرجوع إلى الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية التونسية ولم نعثر على أي إعلان يفيد بزيارة تبون إلى تونس يوم الجمعة المنقضي، كما هو الحال في الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية الجزائرية.

كما أن الصورة المرافقة للتدوينة تم تداولها في مواقع التواصل الاجتماعي في شهر جويلية من العام الجاري أي أنها للقاء قديم بين سعيّد وتبون.

يُذكر أن آخر مكالمة هاتفية جرت بين الرئيس التونسي والرئيس الجزائري كانت يوم الثلاثاء 12 أكتوبر 2021، وتناولت المكالمة، "العلاقات الأخوية المتينة والمتميزة القائمة بين تونس والجزائر في كافة المجالات". كما تمّ التطرّق، بالمناسبة، "إلى الزيارة القادمة التي سيؤدّيها عبد المجيد تبّون إلى تونس قريبا" لكن لم يتم تحديد موعد الزيارة المرتقبة إلى حد هذه اللحظة.

تجدر الإشارة أن تبادل الزيارات بين رؤساء الدول لتعزيز العلاقات الثنائية، تتميز بالتشدد في التحضير المحكَم لموضوع الزيارة الذي يكون منسقا على مستوى عال بين الطرفين، ودقة المراسم البروتوكولية الخاصة بالزيارة بحيث تكون مناسبة لإشعار الرئيس الضيف بأهميته ومكانة دولته.

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

 الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية التونسية

 الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية الجزائرية