Loading alternative title

إتصالات تونس لم تطلق بطاقة شحن تُظهر عبارة "جزار يعظم على مراقزي"

إتصالات تونس لم تطلق بطاقة شحن تُظهر عبارة "جزار يعظم على مراقزي"
اﻷﺭﺑﻌﺎء 03 ﻧﻮﻓﻤﺒﺮ 2021 10:47
إعداد : ﻣﺎﺟﺪﺓ ﻋﻤﺪﻭﻧﻲ

اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

دقق فريق "تراست نيوز" في صورة تُظهر بطاقة شحن بقيمة 10 دنانير يتناقلها روّاد الفايسبوك  وصفحات فايسبوكية من بينها "فخار 2020" و"Be Zapping" نُسبت لشركة "اتصالات تونس تُظهر عبارة " جزار يعظم على مراقزي"، وعلقت الصفحات بـ " هذا رد اتصالات تونس" على حملة "الكلاش التسويقي " التي أطلقتها شركة "أوريدو" مؤخرا.

قمنا بالرجوع إلى الصفحة الرسمية لشركة "اتصالات تونس" وموقعها الرسمي ولم نعثر على هذه الصورة أو إعلان جديد لاطلاق الشركة بطاقة شحن بثوب جديد.

كما بحثنا عن المصدر الأول الذي نشر الصورة عبر محرك البحث "Google image"، ليتبيّن أن شركة "D-CARTE"، المختصة في طباعة البطاقات التسويقية هي من أنجزت الفكرة، وبعد اتصالنا بالشركة المذكورة اتضح أن الصورة المتداولة مضللة.

إذ نشرت الشركة عبر صفحتها فايسبوك فور استفسارنا على الموضوع تدوينة أكدت من خلالها أنها قامت بهذه الخطوة كعمل تطوعي تمثل في تقديم مقترح لشركة "اتصالات تونس" وهو الصورة المذكورة، للرد على حملة "اوريدو".

يُذكر أن شركة "اوريدو" أطلقت علامة لحملة تسويقية بعنوان " Ti bien sur réseaux Ooredoo 5ir "، ضمّن أسلوب "كلاش" تسويقي، إلى جانب نشرها مقطع فيديو ظهرت فيه شخصيات بألوان علامات شركة "أورونج" وشركة "اتصالات تونس"، ثم تصدر رد شركة "أورنج" لهذه الحملة بمقطع فيديو يعتبر أن مصطلح "Ti bien sur" يستعمل في تونس للكذب مع ظهور الفكاهي "حمد ساطور" المعروف بخياله الشاسع وحديثه عن وقائع من نسج الخيال ووهمية.

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

اﻟﺨﺒﺮ اﻟﻤﺘﺪاﻭﻝ

إتصالات تونس ترد على كلاش أوريدو عن طريق كارطة 10د بعبارة "جزار يعظم على مراقزي" اللون الأحمر على أوريدو والبرتقالي على أورونج

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺨﺒﺮ