Loading alternative title

لا صحة لخبر وفاة طفلة بعقارب بسبب استنشاقها الغاز المسيل للدموع

لا صحة لخبر  وفاة طفلة بعقارب بسبب استنشاقها الغاز المسيل للدموع
اﻟﺠﻤﻌﺔ 12 ﻧﻮﻓﻤﺒﺮ 2021 11:22
إعداد : ﻣﺎﺟﺪﺓ ﻋﻤﺪﻭﻧﻲ

اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

نشرت صفحة الفايسبوك "كشف الحقائق" التي تحظى بمتابعة 28 ألف شخص، خبرا مفاده " أنباء عن حالة وفاة في مدينة عقارب في صفاقس لفتاة تبلغ من العمر 8 سنوات جراء استعمال قوات الأمن الغاز المسيل للدموع" يوم 09 نوفمبر 2021.

دقق فريق "تراست نيوز" في الموضوع وبالبحث العكسي عن المستجدات الأخيرة لمدينة عقارب التابعة لولاية صفاقس، أرشدنا البحث إلى مقطع فيديو نشرته صفحة " Radiosfax" أمس الخميس 11 نوفمبر 2021، يظهر من خلاله ممرض بالمستشفى المحلي بعقارب. وأوضح في السياق المذكور أن كل الحالات التي تعرضت للإصابات جراء المناوشات مع قوات الأمن والاختناق بالغاز المسيل للدموع في استقرار ولا تعتبر خطيرة، ولم يعلن الممرض عن تسجيل حالة وفاة فتاة مثلما رُوّج.

كما لم تعلن أي جهة رسمية عن الخبر المزعوم سواء من جانب الجهات الأمنية أو المنظمات التابعة للمجتمع المدني بالجهة.

يجدر التذكير أن وزارة الداخلية نفت في بلاغ لها خبر وفاة شاب جراء إصابته في الأحداث التي شهدتها منطقة عقارب من ولاية صفاقس ليلة الاثنين 09 نوفمبر 2021. وأوضحت أن المعني بالأمر توفي اثر إصابته بتوعك صحي طارىء بمنزله الكائن على بعد 06 كلم من مكان الاحتجاجات حيث تم نقله من قبل أحد أقاربه إلى مستشفى المكان أين فارق الحياة.

في المقابل أعلنت الهيئة الوطنية لمناهضة التعذيب تعهدها تلقائيًا بالتقصّي حول ملابسات وفاة مواطن في عقارب  خلال الاحتجاجات الشعبية المذكورة التي اندلعت مساء الإثنين بعد قرار إعادة فتح مصب نفايات كان قد أغلق بحكم قضائي سنة 2019. ودعت الهيئة في بلاغ أصدرته يوم الأربعاء، الجهات القضائيّة المتعهّدة بالملفّ إلى سرعة البحث والإحالة وتحديد المسؤوليّات منعا للإفلات من العقاب

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ


اﻟﺨﺒﺮ اﻟﻤﺘﺪاﻭﻝ

أنباء عن حالة وفاة في مدينة عقارب في صفاقس لفتاة تبلغ من العمر 8 سنوات جراء استعمال قوات الامن الغاز المسيل للدموع

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺨﺒﺮ

  • شارك على:
  وفاة عبد الرؤوف عيادي رئيس حركة وفاء إشاعة   صور قديمة من مدينة عقارب وليست حديثة

إقرأ أيضاً

شارك بتعليق

image title here

Some title