Loading alternative title

أمين سليم صرّح أن الإجراءات الوقائية على الحدود كافية حاليا ولا وجود لغلق الحدود حاليا

أمين سليم صرّح أن الإجراءات الوقائية على الحدود كافية حاليا ولا وجود لغلق الحدود حاليا
اﻟﺠﻤﻌﺔ 19 ﻧﻮﻓﻤﺒﺮ 2021 13:04
إعداد : ﻣﺎﺟﺪﺓ ﻋﻤﺪﻭﻧﻲ

اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

رصد فريق "تراست نيوز" مقالا نشره موقع " tuniscope" بالإضافة إلى موقع " tn_live"، تحت عنوان " عضو اللجنة العلمية: سيتم غلق الحدود مع هذه الدول ".

بعد التدقيق والتحري اتضح أن عنوان المقال مضلل، إذ تبيّن أن الأمر يعود لتصريح أمين سليم لوكالة تونس افريقيا للأنباء، أمس الخميس،حيث اعتبر هذا الأخير أن الإجراءات الوقائية ضد كوفيد 19 المعتمدة في المعابر الحدودية كافية في الوقت الحالي، وقادرة على حماية البلاد بنسبة معقولة من دخول متحور جديد وجاء في قول الدكتور سليم "لا نية لتونس في الوقت الحالي اغلاق حدودها الجوية والبحرية والبرية أمام الموجة الحادة لانتشار الفيروس، التي تعرفها عدة بلدان لاسيما أوروبا الشمالية وروسيا والدول المجاورة لروسيا" أي عكس ما رُوّج.

وأشار في تصريحه إلى إمكانية تشديد إجراءات الوقاية حسب تطور الوضع الوبائي في بلدان العالم.

وأضاف عضو اللّجنة العلمية في تصريحه "أن بلدان أوروبا الجنوبية ستشهد حسب التوقعات العلمية العالمية موجة حادة في جانفي القادم، وهو ما سيفرض على تونس تطبيق إجراءات اكثر صرامة ويمكن أن تصل إلى حد غلق الحدود مع الدول التي تشهد موجات وبائية حادة".

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

وكالة تونس افريقيا للأنباء

اﻟﺨﺒﺮ اﻟﻤﺘﺪاﻭﻝ

تصريح لعضو اللجنة العلمية: سيتم غلق الحدود مع هذه الدول

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺨﺒﺮ

  • شارك على:
  حكة اليد اليسرى والمال ... خرافة من الموروث الشعبي   فتحي النوري غادر البنك المركزي بسبب بلوغه سن التقاعد ولم يتم إقالته

إقرأ أيضاً

شارك بتعليق

image title here

Some title