Loading alternative title

الصورة ليست لفتاة جزائرية توفيت بأزمة قلبية بسبب مباراة الجزائر

الصورة ليست لفتاة جزائرية توفيت بأزمة قلبية بسبب مباراة الجزائر
اﻟﺠﻤﻌﺔ 19 ﻧﻮﻓﻤﺒﺮ 2021 16:28
إعداد : ﻣﺎﺟﺪﺓ ﻋﻤﺪﻭﻧﻲ

اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

رصد فريق "تراست نيوز" صورة متداولة بين روّاد موقع فايسبوك وبين بعض الصفحات على غرار صفحة "نبض الشارع" وصفحة " برج منايل اون لاين" تحت تدوينة مفادها " صورة الفتاة التي توفيت بسبب مباراة الجزائر وتوقف قلبها من شدة الفرح".

حصدت الصورة ألاف التعليقات والتفاعلات فور نشرها في مواقع التواصل الاجتماعي. تثبت فريق "تراست نيوز" في الموضوع، وبعد معالجة الصورة بتقنية البحث العكسي للصور "Google image" تأكد أنها مضللة، إذ أرشدنا البحث إلى مواقع عالمية من بينها موقع " tumgir"  نشرت نفس الصورة منذ أكثر من 6 سنوات وعُلق عليها بأنها تعود لفتاة اسمها روث لورانس وهي أصغر شخص ينجح في اجتياز امتحان جامعة أكسفورد سنة 1981، وكانت تبلغ من العمر آنذاك أي حين اقتطفت لها الصورة 10 سنوات وتخرجت بعمر 13 عامًا بدرجة أولى في الرياضيات.

يذكر أن أخبارا رُوّجت في مواقع التواصل الاجتماعي منذ 17 نوفمبر 2021 مفادها "وفاة فتاة جزائرية تدعى سيرين جعدي بسكتة قلبية من شدة الفرح بسبب مباراة الجزائر وبوركينا فاسو الأخيرة"، في هذا الصدد نفى قريب الراحلة في تدوينة له على حسابه الشخصي أن يكون سبب وفاتها المباراة، مؤكدا أنها تعاني من مشاكل في القلب منذ ولادتها.

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ


اﻟﺨﺒﺮ اﻟﻤﺘﺪاﻭﻝ

صورة الفتاة التي توفيت بسبب مباراة الجزائر وتوقف قلبها من شدة الفرح

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺨﺒﺮ