Loading alternative title

زكرياء بوقيرة لم يدعُ إلى حجر صحي شامل في تونس

زكرياء بوقيرة لم يدعُ إلى حجر صحي شامل في تونس
اﻟﺜﻼﺛﺎء 23 ﻧﻮﻓﻤﺒﺮ 2021 13:16
إعداد : ﻣﺎﺟﺪﺓ ﻋﻤﺪﻭﻧﻲ

اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

تتداول حسابات وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، على غرار صفحة " Asslema FM " وصفحة "Tunisia Plus" حديثًا، تصريحًا نسبته إلى الطبيب زكرياء بوقيرة، جاء فيه  "الدكتور زكرياء بوقيرة يحذر ويدعو الى الحجر الصحي الشامل في تونس".

تحقق فريق 'تراست نيوز" من الموضوع ووجد أنه مضلل، إذ لم يدعُ زكرياء بوقيرة إلى الحجر الصحي الشامل في تونس بل دوّن عبر صفحته الرسمية فايسبوك مساء أمس الإثنين 23 نوفمبر، خبرا مفاده أن "النمسا دخلت في حجر صحي شامل لمحاربة الموجة الجديدة لفيروس كورونا مدة 20 يوم رغم انها قامت بتلقيح 64% من شعبها ولكن هذا لم يكن كافيا لتجنب الموجة الجديدة". هذا ما ورد بالصور المصاحبة للخبر وهي عبارة عن لقطة شاشة للتدوينة المذكورة.

وفي تدوينة أخرى عبّر بوقيرة عن مخاوفه من أن تعيش تونس موجة جديدة من تفشي فيروس الكوفيد 19، ونشر في هذا السياق رسوما بيانية تُظهر نسق الوضع الوبائي في تونس مقارنة ببلاد المجر، وذكّر في هذا الصدد بأهمية التلقيح وضرورة فرض الحجر الصحي الاجباري للمسافرين مع تحاليل سلبية إلى جانب الحجر الصحي الشامل بالبلاد في حال بلغ منحنى فيروس الكوفيد 19 نسقا تصاعديا على مستوى الإصابات والوفيات.

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ



اﻟﺨﺒﺮ اﻟﻤﺘﺪاﻭﻝ

بالصور: الدكتور زكرياء بوقيرة يحذر ويدعو الى الحجر الصحي الشامل في تونس

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺨﺒﺮ