Loading alternative title

لا وجود لانتخابات مبكرة في تونس

لا وجود لانتخابات مبكرة في تونس
اﻷﺭﺑﻌﺎء 24 ﻧﻮﻓﻤﺒﺮ 2021 11:16
إعداد : ﻣﺎﺟﺪﺓ ﻋﻤﺪﻭﻧﻲ

اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

نشر موقع "ثورة نيوز" خبرا أُرفق بمقطع فيديو رُوّج له بعنوان جاء فيه " عاجل جدا انتخابات جديدة في تونس والبلاد تدخل في أخطر مستنقع تاريخي".

بعد تدقيق فريق عمل موقع "تراست نيوز" في الموضوع تبيّن أن الخبر زائف ولا وجود لأي انتخابات جديدة في تونس في الوقت الحالي، اذ أن مقطع الفيديو المذكور يعود لقناة يوتيوب اسمها "وردنا الآن"، تظهر شخصا مجهول الهوية ويتحدث عن تصريحات إعلامية لسامي الطاهري الأمين العام المساعد لاتحاد الشغل خلال إشرافه على انعقاد الهيئة الإدارية الاستثنائية للاتحاد بصفاقس يوم الجمعة 19 نوفمبر 2021 ، أكد من خلالها "أن الخروج من الأزمة السياسية الحالية، يتطلب تعديل القانون الانتخابي والمرور إلى انتخابات تشريعية مبكرة" وفق تعبيره.

بالإضافة إلى التطرق لحديث عبير موسي رئيسة كتلة الدستوري الحر بالبرلمان المجمد خلال وقفة احتجاجيه للحزب أمام مقر رئاسة الحكومة بالقصبة يوم السبت 20 نوفمبر 2021، بخصوص ضرورة اعلان انتخابات مبكرة في البلاد لإيجاد الحلول المناسبة لحل الأزمة السياسية في البلاد على حد تعبيرها.

كذلك ذكر هذا الشخص المجهول العديد من الدعوات الأخرى من سياسيين طالبوا أيضا بإجراء انتخابات تشريعية مبكرة على غرار جوهر بن مبارك ورياض الشعيبي.

تجدر الإشارة أن فريق "تراست نيوز" دقق في 3 أخبار زائفة تعلقت بإعلان انتخابات مبكرة في تونس.

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

اﻟﺨﺒﺮ اﻟﻤﺘﺪاﻭﻝ

شاهد الفيديو: عاجل جدا انتخابات جديدة في تونس والبلاد تدخل في أخطر مستنقع تاريخي

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺨﺒﺮ

  • شارك على:
  الفنانة الراحلة صباح لم تدخل موسوعة غينيس   إثارة: "عاجل سياسي يتحدث عن انقلاب عسكري"

إقرأ أيضاً

شارك بتعليق

image title here

Some title