Loading alternative title

"رويترز" لم تنشر شائعة وفاة علي العريّض

"رويترز" لم تنشر شائعة وفاة علي العريّض
اﻟﺠﻤﻌﺔ 10 ﺩﻳﺴﻤﺒﺮ 2021 09:00
إعداد : ﻣﺎﺟﺪﺓ ﻋﻤﺪﻭﻧﻲ

اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

عقب حادثة نشوب حريق في مقر النهضة، مساء أمس الخميس 09 ديسمبر 2021، تداولت صفحات على موقع فايسبوك ومواقع إلكترونية على غرار موقع " tunisiafm" رابط خبر نُسب لوكالة "رويترز" تحت عنوان "«رويترز»: وفاة علي العريض بعد تعرضه لإصابة خطيرة في الرأس (الفيديو)".

إلا أن هذا الخبر لا أساس له من الصحة ووكالة الأنباء العالمية "رويترز" لا علاقة لها بما نُسب إليها.

 دقق فريق "تراست نيوز" في الموضوع بالاطلاع على الرابط المُصاحب للخبر الذي يوحي عنوانه بوجود مقال ومقطع فيديو من وكالة رويترز بخصوص نبأ وفاة علي العريض القيادي بحركة النهضة، لكن بعد التثبت تبيّن أن الرابط المذكور يعود للموقع الإلكتروني "tunisiafm"، ولم نعثر على أي مقال  أو إشارة تُظهر أن وكالة رويترز نشرت الخبر المزعوم مثلما رُوّج.

كما قمنا بالعودة إلى الموقع الرسمي للوكالة، وتفحصنا الأخبار التي تعلّقت بحركة النهضة حديثا، وعثرنا على مقال تحدث فقط عن شخص لقي مصرعه بعد أن أضرم النار في نفسه في مقر الحركة وإصابة 12 شخصا بينهم علي العريض.

أما عن الحالة الصحية لعلي العريض نائب رئيس حركة النهضة، أفاد نجله هشام العريض أن "والده بصحة جيّدة بعد خضوعه لعدد من العمليات الجراحية"، وفق ما دوّنه عبر حسابه الشخصي فايسبوك.

للتذكير فقد ظهر في مواقع التواصل الاجتماعي مساء أمس مقاطع مصورة تُظهر تصاعد دخان من طوابق مقر حركة النهضة بمونبليزير بينما كان عدد من الموظفين وقيادات الحزب عالقين في الداخل ويطلون من الشرفات طلبا للنجدة.

وظهر نائب رئيس حركة النهضة في أحد المقاطع المصورة وهو بجانب عدد من العالقين يحاولون القفز من إحدى النوافذ لتجنب النيران. وبحسب بيان حركة النهضة وبلاغ وزارة الداخلية فإن مواطنا أضرم النار في نفسه أمام مدخل مقر الحزب ما تسبب في نشوب الحريق.

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

مقال رويترز

اﻟﺨﺒﺮ اﻟﻤﺘﺪاﻭﻝ

«رويترز»: وفاة علي العريض بعد تعرضه لإصابة خطيرة في الرأس (الفيديو)

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺨﺒﺮ

  • شارك على:
  بدر الدين الإدريسي لم يُصرح بأن تونس أضعف فرق شمال إفريقيا بعد موريتانيا   على عكس ما رُوّج بن رمضان ليس مؤهّلا لخوض مباراة عُمان

إقرأ أيضاً

شارك بتعليق

image title here

Some title